السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس النواب يقرر حذف عبارة «حكومة عاقلة» من مضبطة الجلسة

النائب مصطفى بكرى

النائب مصطفى بكرى

محمد عبادة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الموافقة على حذف عبارة «أن تكون حكومة عاقلة في خطابها» من مضبطة الجلسة، والتي جاءت على لسان النائب مصطفى بكرى بناءً على طلب المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

اعتراض مصطفى بكري علي زيادة سعر الرغيف 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وكان النائب مصطفى بكرى اعترض في كلمته  على زيادة سعر رغيف الخبز، قائلًا: كان الممكن توفير هذا المبلغ من أي بند أخر، منعًا للاحتقان في الشارع.

عقلانية الحكومة في التعامل مع ملف الدعم 

وشدد «بكري»، على ضرورة أن تكون الحكومة عاقلة في التعامل مع ملف الدعم، لاسيما في ظل الجهود العظيمة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في عملية التطور والبناء.

وانتقد بكري، توجه الحكومة لتقليل الدعم، وأخرها ما حدث في رغيف الخبز، مطالبًا بأن تراعي الحكومة حالة الاحتقان في الشارع.

اعتراض وزير شئون المجالس النيابة 

ومن جانبه، اعترض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، على مصطلح الحكومة العاقلة، مطالبا بالحذف من المضبطة.

وعرض المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأمر للتصويت على القاعة، وتمت الموافقة على حذف الكلمة من المضبطة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية، اليوم الأحد، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024/ 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.