الأحد، 07 يوليو 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة المخابز: «لو الكهرباء والبنزين رفعوا، العيش هيغلى» (فيديو)

الخبز - أرشيفية

الخبز - أرشيفية

إيناس خاطر

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، إن هناك احتمالية لرفع رغيف الخبز السياحي من أصحاب الأفران خلال الفترة المقبلة في حالة ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين.

وأكد «غراب» خلال مداخله تلفزيونية، أنه هناك عدة عوامل ستدفع الدولة لرفع سعر الرغيف السياحي، ومنها أسعار البنزين والكهرباء، وذلك لمواكبة التغيرات في السوق المحلية.

شعبة المخابز: لو الكهرباء والبنزين رفعوا، العيش الحر هيغلى

وعلق على احتمالية ارتفاع سعر الخبز السياحي، قائلاً: الكهرباء والبنزين لو زادوا العيش في الأفران هيغلي وكل حاجة هتزيد، أنا كدولة هواكب إزاي ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين؟ ده غير تكاليف الشحن والنقل.

وتابع: البنزين لما بيغلى بيرفع كل حاجة حواليه؛ نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن مسبقاً، مضيفا أن قرارات الدولة بشأن تحديد سعر الخبز السياحي «غير مستقرة» بحسب قوله.

ولفت رئيس شعبة المخابز، إلى أنه إذا تطلب الأمر اللجوء لتغيير السعر كل 3 شهور ستفعل الحكومة ذلك، مؤكدا عدم وجود أي زيادة في الفترة الحالية.

رفع أسعار الخبز المدعم على بطاقات التموين

فيما أوضح خالد فكري متحدث الشعبة العامة لمخابز غرفة القاهرة التجارية، أنه مع بداية أيام التطبيق الفعلي لزيادة سعر الخبز المدعم، لم يرد لأعضاء الشعبة أي مشكلات أو شكاوى من قبل المواطنين، مشيراً إلى أن المواطن المصري تأقلم مع الزيادة بشكل كبير وتجرى الأمور على أفضل الأحوال، إلا مجموعة قليلة من المواطنين لا تعلم بشأن الزيادة.

وأشار إلى أن الأوزان ثابتة كما هي، وأعداد الأرغفة ثابتة، بحيث يتم صرف 5 أرغفة لكل مواطن في اليوم الواحد، وأن التغيير الوحيد في سعر الرغيف من 5 قروش إلى 20 قرشا فقط، بحسب قرارات الحكومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.