السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية: تكلفة التمويل الداخلي والخارجي أكبر مشكلة تواجه الاقتصاد

وزير المالية

وزير المالية

ندا طارق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الاقتصاد الوطني هي تكلفة التمويل داخل وخارج مصر، قائلًا: “نستهدف تحقيق 3.5 % فائض أولى من الناتج المحلى الإجمالي خلال العام المالي القادم لخفض عجز الموازنة إلى أقل من 6%، والدين إلى أقل من 80% في يونيو 2027 ”.

وزير المالية: ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر في العجز الكلي للموازنة

وأشار معيط، خلال الجلسة العامة اليوم بمجلس النواب لمناقشة مشروع موازنة الدولة للعام المالي 2024-2025، إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر في العجز الكلي للموازنة، مشيرًا إلى أن الحكومة تسير وفقًا لخطة محددة ومؤشرات مالية وسياسة عامة، رغم كافة المشكلات التي نواجهها من ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع تكلفة الفائدة واثره علي الدين.

جاء ذلك ردًا علي انتقاد النائب حسن المير عضو مجلس النواب للسياسات التي تنتهجها المجموعة الاقتصادية والتي انعكست علي الموازنة العامة للدولة لتحقق عجزًا بها.

إيرادات الدولة تبلغ نحو 2.6 تريليون جنيه

وتشير مؤشرات الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024-2025 إلى أن إجمالي الإيرادات سوف يبلغ نحو 2.6  تريليون جنيه، وإجمالي المصروفات نحو 309 تريليونات جنيه، والفائض الأولى نحو 591.4 مليار جنيه بنسبة 3.5٪ من إجمالي الناتج المحلى، والعجز الكلى نحو 1.2 تريليون جنيه بنسبة 7.3٪ من إجمالي الناتج المحلى، ويبلغ نسبة إجمالي دين أجهزة الموازنة العامة للدولة للناتج المحلى نحو 86.6٪.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.