السبت، 06 يوليو 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد الخبز، «المصيلحي» يقترح رفع الدعم عن السكر في بطاقات التموين «جزئيا»

السكر في بطاقات التموين

السكر في بطاقات التموين

عبد الرحمن المصري

رفع الدعم عن السكر في بطاقات التموين، اقترح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقليل جزئي للدعم الحكومي للسكر؛ لعلاج التشوهات السعرية.

رفع الدعم عن السكر في بطاقات التموين

ويناقش مقترح وزير التموين، رفع الدعم عن السكر في بطاقات التموين بشكل جزئي، ليصل سعره إلى 18 جنيهًا، بدلًا عن 12.6 جنيها.

وزير التموين

ورفعت مصر سعر رغيف الخبز المدعم للمرة الأولى منذ 36 عامًا، بنسبة زيادة مقدارها 300%، ليكون سعر صرف رغيف الخبز على بطاقات التموين 20 قرشًا، بدلًا عن 5 قروش. وجرى تطبيق نسبة زيادة رغيف الخبز على البطاقات التموينية، بداية من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.

دعم الحكومة للسكر في مصر والاحتياطي الاستراتيجي

وأشار وزير التموين في مقابلة تلفزيونية مع قناة ON، مساء السبت، إلى أن احتياطي مصر الاستراتيجي من السكر يكفي حتى شهر فبراير 2025.

فيما صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، لقناة CNBC، بأن مصر تدعم السكر بأكثر من 23 جنيها للكيلو الواحد، وأن مقترح رفع السعر من 12.6 جنيها، إلى 18 جنيها، هدفه علاج تشوهات الأسعار الجارية حاليًا.

سعر السكر في الأسواق المحلية

ويباع سعر كيلو السكر في الأسواق المحلية في مصر بمبلغ 35 جنيهًا، وتسعى وزارة التموين بمقترح رفع السعر لتلك السلعة الاستراتيجية على بطاقات التموين، إلى تقليص نسبة الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين، تفاديًا للخسائر.

السكر في بطاقات التموين

وأكد وزير التموين أن إجمالي توريدات القمح المحلي وصلت حتى الآن إلى 3.3 مليون طن، مشيراً إلى أن غلق باب استلام القمح المحلي سيكون في نهاية يوليو المقبل.

أزمة نقص السكر تختفي بعد زيادة المعروض

وتسببت أزمة نقص السكر في مصر مؤخرًا، في إرباك الأسواق المحلية، مما تسبب في رفع سعره مؤخرًا، لكن تدخل الدولة كان حاسمًا، من خلال رفع نسبة المعروض في الأسواق، مما أدى إلى إحداث توازن سعري في تلك السلعة الاستراتيجية والملحة لكافة البيوت المصرية.

وتصل الفجوة السعرية بين السكر المدعم والحر، إلى نحو 26 جنيها، على أقل التقديرات.. وفي حال مررت الحكومة رفع جزئي عن دعم السكر ستصل الفجوة السعرية إلى مبلغًا مقداره 17 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.