السبت، 05 أكتوبر 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري يلتقي سفير تنزانيا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال المياه

خلال استقبال وزير الموارد المائية السفير ريتشارد موتايوبا

خلال استقبال وزير الموارد المائية السفير ريتشارد موتايوبا

محمد ممدوح

A A

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، السفير ريتشارد موتايوبا سفير دولة تنزانيا بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه.

وأعرب سويلم عن سعادته بلقاء السفير التنزاني، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون الوثيق القائم بين مصر وتنزانيا، ورغبة الدولة في تعزيز هذا التعاون المتميز، خصوصًا في مجال المياه.

سفير تنزانيا يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر 

ومن جانبه، أعرب موتايوبا سفير دولة تنزانيا في مصر عن سعادته بلقاء الدكتور هاني سويلم، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر بكافة المجالات في ظل العلاقات الطيبة بين سويلم ووزير المياه التنزاني، متوجهًا بالشكر للدولة المصرية على ما تقدمه من دعم لدولة تنزانيا في مجال الموارد المائية والري.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏غرفة أخبار‏‏ و‏نص‏‏
وأكد سويلم، على عمق العلاقات المصرية التنزانية على كافة الأصعدة، حيث يمثل نهر النيل شريان الحياة الذى يربط كافة دول الحوض معًا، مشيرًا إلى أن مصر طالما لعبت دورًا رائدًا لدعم أواصر التعاون بين دول حوض النيل من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏
لقاء وزير الري المصري وسفير تنزانيا يستعرض موقف المشروعات المشتركة

وتم خلال اللقاء، استعراض موقف المشروعات التي يتم تنفيذها تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والتي تم من خلال إنشاء عدد 30 بئر جوفي في العديد من المناطق النائية لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دولة تنزانيا الشقيقة، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تفعيل مواد مذكرة التفاهم لحفر عدد 30  بئر جوفي أخر وتنفيذ عدد 2 سد من سدود حصاد مياه الأمطار طبقًا لمتطلبات الجانب التنزاني.

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
وتوجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالدعوة للجانب التنزاني للمشاركة في المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية AWARe ، مشيرًا لأهمية هذه المبادرة لدولة تنزانيا في توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف في قطاع المياه ومواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ.

كما أشار الوزير المصري، لأهمية استفادة دولة تنزانيا من الدورات التدريبية التى يقدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذى أنشأته القاهرة لتدريب وبناء قدرات المتخصصين الأفارقة في مجال التكيف مع التغيرات المناخية تحت مظلة مبادرة AWARe.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search