الأحد، 07 يوليو 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل مواجهة لايبزج.. تفوق كاسح لبايرن ميونيخ بكأس السوبر الألماني

كأس السوبر الألماني

كأس السوبر الألماني

محمد العزب

يلتقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ نظيره، آر بي لايبزج، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين لحساب بطولة كأس السوبر الألماني، وهي البطولة التي ينطلق بها موسم الكرة في بلاد المانشافت.

ويلتقي الفريقان الليلة وكل منهما له أهداف محددة وواضحة، حيث يسعى بايرن ميونيخ والذي حقق الدوري الموسم الماضي في آخر جولة أن يثبت سيطرته على الكرة الألمانية خلال السنوات الأخيرة، وهو الذي أكل الأخضر واليابس فيها، ويعد تحقيق اللقب اليوم هي البداية المثالية لتوماس توخيل مدرب الفريق.

بينما لايبزج يسعى لتحقيق مفاجأة اليوم، خاصة أن الفريق قد اقتنص لقب كأس ألمانيا الموسم الماضي، من براثن نادي آينتراخت فرانكفورت بعد الفوز بنتيجة 2-0.

تفوق بافاري

البطولة التي انطلقت النسخة الأولى منها عام 1987 يعد نادي بايرن ميونيخ هو أكثر ناد مشاركة فيها برصيد 16 مرة، حقق الفوز في 10 منها وخسر 6.

ويعد الفريق البافاري هو الأكثر حملاً للقب البطولة برصيد 10 مرات، بينما تعد تلك هي المشاركة الثانية للايبزج، والذي واجه البايرن في النسخة الماضية وخسر منه بنتيجة 5-3.

الهداف التاريخي

ويعتبر البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، هو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 7 أهداف، يليه توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ الحالي برصيد 5 أهداف.

بطل البوندزليجا يتفوق

وحقق حامل لقب البوندزليجا اللقب 14 مرة مقابل، 4 مرات فقط لبطل كأس ألمانيا، وهو ما يعطي فريق بايرن ميونيخ أفضلية في لقاء اليوم.

وفي سياق آخر أصبح هاري كين المنضم حديثًا لصفوف فريق بايرن ميونخ، أغلى لاعب في تاريخ الدوري الألماني، وانتقل كين لصفوف بايرن ميونخ في صفقة تجاوزت الـ 100 مليون جنية إسترليني، بعد رفض توتنهام مناقشة أي عرض أٌقل من هذا المبلغ.

وتجاوز هاري كين الإسباني لوكاس هيرناديز المنضم من أتليتكو مدريد لصفوف بايرن ميونخ في صفقة قدرت بـ 80 مليون يورو.