الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نهى بكر: مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار «خطوط عريضة»، وحماس ستطالب بمكاسب

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أسامة إبراهيم

قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن ما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يخص وقف إطلاق النار هي مجرد «خطوط عريضة» لا يتضح فيها الأمر بعد 

وأضافت «بكر» في تصريح لـ«الجمهور» أن إعلان بايدن عن هذه الصفقة كانت لعدة أسباب، أبرزها عزلة إسرائيل دوليا، فضلا عن رغبة الرئيس الأمريكي في تحقيق مكاسب لنفسه في الانتخابات الأمريكية، وحاجته الشديدة للحصول على أصوات اليهود.

الخطوط  التفصيلية لصفقة تبادل الأسرى لم تتضح بعد 

وتابعت: علينا أن ننتظر الخطوط  التفصيلية لصفقة تبادل الأسرى، معربة عن أملها في أن تحقق تلك المقترحات نتائج إيجابية.

وأوضحت أن حماس ستطالب بمكاسب؛ لأن الخسائر كانت كبيرة أيضا في الأرواح، حيث استشهد ما يزيد على 36 ألفا فضلا عما خلّفته الحرب من خسائر بشرية ودماراً شاملاً في المنازل والبنية التحتية في جميع محافظات القطاع.

وأنهت أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية تصريحاتها، بأنه لا يوجد ما يمكن أن يجعلنا نحكم على هذا المقترح، هل هو في صالح  حماس أم الإسرائيليين أم القضية الفلسطينية؟ وما هي المخرجات؟ وهل نحن أمام اتفاق جاد أم أنه مجرد مقترح؟

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.