الأحد، 07 يوليو 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«كارفخال» أحسن لاعب في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

كارفخال

كارفخال

إسلام عبد الجليل

حصل داني كارفخال، على جائزة أفضل لاعب في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند، بعد قيادة الفريق للتويج بالبطولة وتسجيل هدف الافتتاح.

نجح ريال مدريد في الانضمام لقائمة الفرق، التي توجت ببطولة دوري أبطال أوروبا بدون هزيمة، وذلك بعدما تمكن الفريق الميرنجي من الفوز على فريق بروسيا دورتموند في نهائي البطولة.

وحقق الفريق الملكي لأول مرة في تاريخه بطولة دوري أبطال أوروبا، دون تلقي أي هزيمة، محققاً اللقب الخامس عشر في تاريخه، وجاءت الفرق التي فازت بذات الأذنين دون هزيمة كالتالي:

الفرق التي حققت دوري أبطال أوروبا بدون هزيمة

ريال مدريد موسم 2024

مانشستر سيتي موسم 2023

بايرن ميونيخ موسم 2020

برشلونة موسم 2006

أولمبيك مارسيليا موسم 1993

ميلان موسمي 1989، 1994

ليفربول موسم 1981

أياكس موسمي 1995، 1972

مانشستر يونايتد موسمي 1999، 2008

إنتر ميلان موسم 1964

نوتنجهام فوريست موسم 1979

النجم الأحمر موسم 1991

ملخص مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند

أهدر فريق بروسيا دروتموند العديد من الفرص المحققة، وتمكن الجراد الأصفر من السيطرة على أحداث الشوط الأول من المباراة، قبل أن يعود الفريق الملكي في الشوط الثاني وينهي المواجهة لصالحه، مستغلاً شخصية البطل التي عُرف بها طوال الفترات الماضية.

وأهدر فريق بروسيا دورتموند 3 أهداف محققة، الأول بعد صناعة عالمية من هومليز لكريم أديمي، الذي انطلق من منتصف وانفرد بكورتوا، لكن كارفخال منع اللاعب من التسجيل في اللحظة الأخيرة.

والهدف الثاني حرمت العارضة بروسيا دورتموند من التقدم في الدقيقة 24، كما أضاع الجراد الأصفر فرصة خطيرة في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول في المباراة،

فرصة خطيرة لفريق بروسيا دورتموند

الجوائز المالية لبطل دوري أبطال أوروبا 2024

ويحصل الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا على مبلغ قدره 20 مليون يورو، بينما يحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو، أي أقل بـ4.5 مليون يورو فقط من الفريق المتوج باللقب، وذلك وفقاً لما حدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.