الأحد، 07 يوليو 2024

05:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تشيلي تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

تشيلي وفلسطين

تشيلي وفلسطين

مارسيل أيمن

أعلن الرئيس التشيلي، غابرييل بوريك، السبت، أن بلاده ستصبح طرفا في الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأكد "بوريك"، خلال الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياغو، أنه يجب عليه أن يشير اليوم إلى الوضع الحرج في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه فعل ذلك كما فعل في أحداث عامة أخرى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، أو بشأن الحرب العدوانية غير المقبولة. 

تشيلي طرف جديد وتدعم دعوى جنوب إفريقيا

وشدد بوريك قائلًا: "إن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه الجرائم في قطاع غزة"، مؤكدًا إنه في إطار ذلك قرر أن تصبح تشيلي طرفا وتدعم القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.