السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نهائي دوري الأبطال، استقبال أسطوري لـ«كلوب» و«مورينيو» في ملعب «ويمبلي»

يورجن كلوب

يورجن كلوب

أحمد كامل

حرص الثنائي يورجن كلوب والبرتغالي جوزيه جوميز، على حضور مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند، في المواجهة التي تجمع بينهما على ملعب الأحلام «ويمبلى» بالعاصمة الإنجليزية «لندن»، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحظى كلوب باستقبال كبير من قبل جماهير فريق بروسيا دروتموند الحاضرة في مدرجات ملعب ويمبلي، حيث سبق للمدير الفني الألماني قيادة الجراد الأصفر لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013، والذي أقيم في نفس الملعب “ويمبلي” وخسر دورتموند أمام الغريم التقليدي فريق بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف.

كما هتفت الجماهير المتواجدة في مدرجات ملعب ويمبلي باسم جوزيه مورينيو الذي وقف لالتقاط الصور التذكارية مع المعجبين، ويقترب المدير الفني البرتغالي من قيادة فريق فنربخشة التركي.

التشكيل الرسمي لريال مدريد

في حراسة المرمي: تيبو كورتوا.

في خط الدفاع: داني كارفخال، ناتشو، روديجر، ميندي.

في خط الوسط: فيدي فالفيردي، كامافينجا، توني كروس.

في خط الهجوم، بيلينجهام، رودريجو، فينسيوس.

الصورة

التشكيل الرسمي لبروسيا دورتموند

في حراسة المرمى: كوبيل

في خط الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن

في خط الوسط: إيمرى كان، سابيتزر، أديمي

في خط الهجوم: براندت، سانشو، فولكروج.

الصورة

وشهد ملعب ويمبلي تواجد الأسطورة البرازيلية رونالدينيو والويلزي جاريث بيل، لدعم الفريق الميرنجي في مباراتهم اليوم بحثاً على اللقب الخامس عشر من دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند

التقى ريال مدريد مع نظيره بروسيا دورتموند في 14 مباراة سابقة من قبل، نجح الفريق الملكي في تحقيق الفوز بـ6 مباريات، بينما تفوق الجراد الأصفر في 3 لقاءات، وحسم التعادل 5 مواجهات.

الجوائز المالية لبطل دوري أبطال أوروبا 2024

ويحصل الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا على مبلغ قدره 20 مليون يورو، بينما يحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو، أي أقل بـ4.5 مليون يورو فقط من الفريق المتوج باللقب، وذلك وفقاً لما حدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

ماذا تقول لائحة البطولة في حالة انتهاء المباراة بالتعادل؟

وتنص لائحة بطولة دوري أبطال أوروبا على لجوء الفريقين إلى شوطين إضافيين في حالة انتهاء المباراة النهائية بالتعادل بين الفريقين، وفي حالة استمرار النتيجة يتم اللجوء إلى ركلات الجزاء.

ريال مدريد يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي

ويسعى فريق ريال مدريد للتغلب على فريق بروسيا دورتموند وتحقيق إنجاز تاريخي بحصد دوري أبطال أوروبا بدون هزيمة لأول مرة في تاريخه، وجاءت الفرق التي حصدت اللقب بدون هزيمة كالتالي: مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وبرشلونة وأولمبيك مارسيليا وميلان وليفربول وأياكس ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان ونوتنجهام فوريست والنجم الأحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.