الخميس، 04 يوليو 2024

12:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيان إماراتي صيني يؤكد ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن و«العدل الدولية»

الإمارات والصين

الإمارات والصين

مارسيل أيمن

أصدرت دولتا، الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، بياناً مشتركاً بمناسبة الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى بكين، على مدار يومين.

وأفاد البيان الإماراتي الصيني المشترك: «طالبنا بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة مع التأكيد على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية ذات الصلة».

كما أكد البيان الإماراتي الصيني، على دعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجددت الصين والإمارات خلال البيان المشترك رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول بأي شكل من الأشكال وانتهاك سيادتها واحترام مبادئ حسن الجوار.

 أهمية تعزيز التعاون المتبادل في جميع المجالات

أكد الجانبان على مواصلة الدعم الثابت والمشترك في القضايا المتعلقة بسيادة بلديهما واستقلالهما وسلامة أراضيهما وأمنيهما والتسوية السلمية للنزاعات، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول بأي شكل من الأشكال ومراعاة المصالح الحيوية والمشتركة للطرفين.

كما أشارت الدولتين إلى أهمية تعزيز التعاون المتبادل في جميع المجالات ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين الصديقين، وحث المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالمشاركة في المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات التي يتم تنظيمها في كلا البلدين، والذي من شأنه أن يسهم في ترسيخ التعاون الثنائي بينهما ويرتقي بمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة إلى آفاق أرحب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.