الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرائب وطرائف.. تعرف على أغرب مدن العالم

مدن غريبة ـ تعبيرية

مدن غريبة ـ تعبيرية

أسماء أبو شادي

A A

قد فكرت يوماً بالسفر مع أصدقائك إلى مناطق غريبة تتميز بطابعها الجغرافي أو مناظرها الجذابة، لكن هل فكرت يوماً بزيارة مدن غريبة على وجه الأرض.

يقدم لكم موقع الجمهور من خلال هذه السطور القادمة، أبرز المدن العجيبة في العالم، هيا لنتعرف عليها.

مدينة الأقزام الصينية

تعد مدينة الأقزام في الصين أو كما يطلق عليها مملكة صغار القامة، متنزهاً يقيم ويعمل فيها ما يزيد عن 100 شخص من الأقزام القادمين من مختلف أنحاء الصين، حيث يقوم هؤلاء الأقزام بتقديم عروض الغناء والرقص.

ظهرت هذه الفكرة في عام 2009 عند مقابلة رجل الأعمال الصيني تشين مينغينغ لأحد الأشخاص الذين يعانون من التقزم أثناء ركوبه القطار وذكر له كمية المعاناة التي يواجها في الحياة، فكانت سببا فى تصميم تشين على فكرة إنشاء مدينة للأقزام.

مدينة التوائم بالبرازيل

ترجع وجود هذه المدينة إلى طبيب ألمان الذي هرب من الحروب الذي خاضها هتلر في ألمانيا إلى البرازيل وبعدها قام بعمل أبحاثه الطبية هناك مما أدت حدوث ظاهرة غريبة.

في تلك المدينة يزيد أعداد التوائم عن النسبة العالمية ب1000 في المائة وهذا جعل سلطات البرازيل تقوم بتسميتها مدينة التوائم.

مدينة كولما بولاية كاليفورنيا

مدينة الموتي

من أغرب مدن العالم مدينة كولما كما يطلق عليها مدينة الموتى ، ترجع تسميتها بهذا الاسم لأن عدد الموتى فيها يفوق عدد الأحياء.

تعود قصة هذه المدينة إلى عام 1900 عندما كانت مدينة سان فرانسيسكو مزدحمة بالموتى فمع توافد عمال المناجم الذهب والتجارة جلبوا معهم الأمراض فارتفع عدد الموتى وبالتالي ازداد عدد المقابر وبحلول عام 1902 منعت المدينة دفن أي ميت فيها كما طالبت بنقل الموتى على المقابر الكبرى، حيث تم نقل رفات أكثر من 150 ألف مقبرة من سان فرانسيسكو إلى مدينة صغيرة تسمي كولما

search