الثلاثاء، 02 يوليو 2024

11:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«قشة الإنقاذ الأخيرة»، خطاب «بايدن» يضع نتنياهو في ورطة مع أهالي المحتجزين

الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي

الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي

مارسيل أيمن

وجهت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، رسالة هامة  لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة، والتي أفادت خلالها أن الوقت ينفد، مشيرة إلى أن هذه الفرصة هي الأخيرة لإنقاذ أرواح ذويها.

عائلات المحتجزين تطالب نتنياهو بالمصادقة على خطة «بايدن»

ودعت عائلات المحتجزين، من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، المصادقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

طالبت عائلات المحتجزين أعضاء الكنيست خلال بيان لها، بدعم الصفقة التي أعلنها بايدن، مؤكدة: «إنه لا يمكن أن نفقد الفرصة التي أتيحت في خطاب بايدن».

وأوضحت عائلات المحتجزين في بيانها: «على عضوي مجلس الحرب بيني جانتس وجادي آيزنكوت، إنجاح صفقة التبادل الجديدة».

اخرجوا إلى الشوارع من أجل ضمان إتمام الصفقة

ومن جانبه، حثت عائلات الأسرى الإسرائيليين، خلال بيانها مواطني الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: «اخرجوا إلى الشوارع من أجل ضمان إتمام الصفقة»، كما أشارت إلى أن «نتنياهو» قد يعرقل التوصل إلى الصفقة.

وأضافت العائلات، أن هناك أقلية تبتز نتنياهو وتهدد الصفقة، مؤكدة: «علينا دعم الصفقة وعدم ترك الساحة للمتطرفين». 

زعيم المعارضة يدعم نتنياهو في صفقة التبادل

وفي سياق متصل، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه يجب على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة، موضحًا أن هناك اتفاقًا للتبادل على الطاولة يجب أن يتم إبرامه.

كما وجه زعيم المعارضة الإسرائيلية رسالة لنتنياهو، قائلًا فيها: «سنقدم لك كل الدعم في صفقة التبادل».

الرئيس الأمريكي يكشف عن تفاصيل مقترح الصفقة

وفي خطوة اعتبرها أسر المحتجزين، إنها «قشة الإنقاذ»، كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس الجمعة، عن المقترح المعروض من إسرائيل للتوصل لاتفاق صفقة تبادل أسرى مع حماس.

وبين «بايدن» في كلمة له مساء أمس، أن إسرائيل قدمت خارطة طريق لوقف إطلاق نار مستدام وإطلاق سراح كل الرهائن وبلغت حماس بذلك عبر قطر.

وذكر الرئيس الأميركي، أن إسرائيل عرضت مقترحاً شاملاً بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع المحتجزين مكونا من ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى من خطة بايدن لمقترحات تفعيل الهدنة

وكشف جو بايدن، عن تفاصيل تلك المقترحات الإسرائيلية المطروحة لتفعيل هدنة مرة أخرى داخل الأراضي المحتلة، قائلاً: إن المرحلة الأولى من المقترح مدتها 6 أسابيع، ويتضمن، وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وتمكين النازحين من العودة لمنازلهم بعد انسحاب الاحتلال من المناطق السكنية.

المرحلة الثانية من خطة بايدن لصفقة الهدنة 

وأفاد «بايدن»، في كلمة بمؤتمر صحفي، أنه من خلال المرحلة الأولى تتفاوض حركة حماس مع الكيان الصهيوني، للوصول إلى مرحلة الثانية من الهدنة، والتي من خلالها تنتهي الأعمال القتالية للأبد، بجانب تبادل كل الرهائن الأحياء المتبقين وانسحاب القوات الإسرائيلية.


المرحلة الثالثة من خطة بايدن لصفقة الهدنة 

وتابع «بايدن»: «المرحلة الثالثة، ستكون هناك خطة كبيرة لإعمار لقطاع غزة»، مؤكدًا أن مصر وقطر تعملان على ضمان عدم استئناف حماس أي عمليات عسكرية ضد إٍسرائيل، داعيًا حماس إلى قبول الصفقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.