الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يتفوق أنشيلوتي على بروسيا دورتموند في تاريخ المواجهات؟

أنشيلوتي

أنشيلوتي

إسلام عبد الجليل

يأمل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، في الفوز على بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت على ملعب «ويمبلي».

تاريخ مواجهات إنشيلوتي ضد دورتموند

واجه أنشيلوتي بروسيا دورتموند في 13 مباراة، 6 فوز وتعادل وحيد، وهزم في 6 مباريات، سجل 23 هدفا،  استقبل 21 هدفا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند والهدافين

واجه ريال مدريد نظيره بروسيا دورتموند في 14 مباراة، تمكن الفريق الملكي من الفوز بـ6 مواجهات، بينما تلقى الهزيمة في 3 لقاءات، وتعادل في 5 مباريات، ونجح في تسجيل 24 هدفا، واهتزت شباكه بـ19 هدفا.

ويتصدر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ولاعب النصر السعودي الحالي، قائمة هدافي لقاءات ريال مدريد وبروسيا دورتموند برصيد 7 أهداف، ليصبح الترتيب كالتالي:

1- كريستيانو رونالدو سجل 7 أهداف.

2- ليفاندوفسكي وأوباميانج سجلا 5 أهداف لكل منهما.

3- ماركو رويس سجل 4 أهداف.

4- كريم بنزيما سجل 3 أهداف.

ريال مدريد يسعى لمنح إسبانيا اللقب رقم 20

كما يرغب الريال في منح إسبانيا لقبها الـ20 في دوري الأبطال، لكي تحكم قبضتها أكثر على صدارة قائمة أكثر الدول تتويجا باللقب، حيث سبق أن فاز غريمه التقليدي برشلونة بخمسة ألقاب، بخلاف ألقاب الفريق الأبيض الـ14 في المسابقة.

أما دورتموند، الذي أنهى مشواره في الدوري الألماني «بوندسليجا»، هذا الموسم في المركز الخامس، فيتطلع لمنح بلاده لقبها التاسع في دوري الأبطال، والأول منذ حصول غريمه التقليدي بايرن ميونخ على البطولة عام 2020.

وتتواجد ألمانيا في المركز الرابع بقائمة الدول الأكثر فوزا بدوري الأبطال بثمانية ألقاب، يمتلك بايرن 6 بطولات، بالإضافة للقب وحيد لكل من دورتموند وهامبورج.

ويحمل هذا اللقاء الرقم 15 في تاريخ مواجهات الناديين بدوري الأبطال، والتي بدأت قبل 26 عاما، حيث يمتلك الريال الأفضلية بالتأكيد في المباريات الـ14 السابقة، والتي شهدت فوزه في 6 لقاءات، مقابل 3 انتصارات لدورتموند، فيما فرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.