الخميس، 04 يوليو 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كواليس انضمام محمد صلاح إلى معسكر منتخب مصر

حسام حسن ومحمد صلاح

حسام حسن ومحمد صلاح

رحمة عويس

استقبل معسكر منتخب مصر، منذ قليل، نجمه العالمي محمد صلاح، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة بوركينا فاسو، في تصفيات كأس العالم 2026.

ووصل النجم المصري في موعد مبكر عن المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وما تنص عليه اللوائح في مواعيد انضمام الدوليين لمنتخبات بلادهم.

وبالرغم من أن ليفربول كان متمسكاً خلال المكاتبات الرسمية مع اتحاد الكرة المصري، بانضمام «صلاح» في الثالث من يونيو الحالي، إلا أن اللاعب أصر على أن يحضر مبكراً إلى المعسكر، ليقدم فروض الولاء والطاعة للعميد.

بداية أزمة حسام حسن ومحمد صلاح

وتعود بداية الأزمة بين محمد صلاح وحسام، إلى تصريحات الأخير، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الحالي، بعد خروج صلاح من معسكر الفراعنة مصابًا للعلاج في ليفربول خلال بطولة أمم إفريقيا 2023.

وهاجم حسام حسن، محمد صلاح، قبل تعينه مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني بشكل رسمي من خلال تصريحات تليفزيونية، حيث أعلن رفضه رجوع نجم فريق ليفربول محمد صلاح إلى منتخب مصر، بعدما تركه لتلقي العلاج بالخارج، حتى لو خسر المنتخب المصري نهائي بطولة كأس إفريقيا، مما أثار حالة من الجدل والانتقادات.
وعقب تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب، بشكل رسمي أصبح اللاعب والمدرب في مواجهة مباشرة في المنتخب المصري.

وفي ظل هذا السياق، تم اختيار محمد صلاح من قبل حسام حسن للانضمام إلى المنتخب لمعسكر مارس، وعلى الرغم من غيابه عن الملاعب لعدة أشهر بسبب إصابته التي تعرض لها خلال بطولة أمم إفريقيا.

وكشف أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق والإعلامي المصري، عن تقديم ليفربول رسالة للاتحاد المصري يطالب فيها بإعفاء صلاح من المشاركة مع المنتخب.

ومع ذلك، أصر الجهاز الفني وحسام حسن على ضرورة حضور اللاعب وتقديم تقرير طبي يؤكد جاهزيته، وفي سبيل إنهاء هذه الأزمة، تحرك وزير الرياضة المصري أشرف صبحي بقوة لعقد جلسة صلح بين الأطراف المتنازعة.

ووفقًا لأحمد شوبير، تم عقد اتصال فيديو بين حسام حسن ومحمد صلاح خلال تواجدهما في السعودية لحضور نهائي كأس مصر، بهدف إنهاء الخلافات بينهما وبدء صفحة جديدة للمنتخب المصري تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.