الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المال الحلال، مكتبة تستعيد رواية بعد 84 عامًا من استعارتها

 مكتبة تستعيد رواية بعد 84 عاما

مكتبة تستعيد رواية بعد 84 عاما

الزهراء علام

A A

هل استعرت كتابًا أو رواية من أحد اصدقائك أو من المكتبة العامة، ونسيت أو تغافلت عن إرجاعها، هذا ما حدث مع مكتبة في هلسنكي في العاصمة الفنلندية، حيث فوجئت المكتبة باستعادة نسخة من رواية "اللاجئون" بعد أن استعارها أحد القراء قبل 84 عامًا مضت.

عودة رواية للمكتبة بعد عقود من استعارتها

وأفادت أمينة المكتبة “هيني ستراند ”، أنها تسلمت الترجمة الفنلندية لرواية "اللاجئون" للكاتب آرثر كونان دويل، الشهير بأعمال شارلوك هولمز البوليسية، في مكتبة أودي المركزية في هلسنكي، وهي رواية تاريخية، استُعيرت من مكتبة في هلسنكي عام 1939، وذلك وفقًا لما جاء في وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت ستراند: كان الموعد المحدد لإعادة الكتاب من الاستعارة 26 ديسمبر عام 1939، وعادةً ما تكون الأعمال، التي تُعاد بعد عقود من تاريخ استعارتها، عبارة عن كتب يُعثَر عليها عند التفتيش بممتلكات أشخاص متوفين.

سبب تأخر استعادة رواية اللاجئون

وتوقعت أمينة المكتبة، أنّ التفسير المنطقي لتأخّر إعادة نسخة "اللاجئون" هو أن الموعد النهائي لإعادتها من الاستعارة، كان بعد شهر من غزو الاتحاد السوفيتي لـ فنلندا في نوفمبر 1939، لذا فمن المحتمل أن إعادة النسخة لم تكن في بال مَن استعارها عندما اقترب موعد إعادتها للمكتبة.

ولفتت ستراند، إلى أنها لم تستلم من قبل أي كتاب تأخّرت إعادته كل هذه الفترة، ولا تزال العلاقة بين الشخص الذي أعاد الكتاب ومَن استعاره غير معروفة، كما أكدت على أن المكتبة يمكنها أن تتيح هذه الرواية للعامة، بطبعتها التي نشرت عام 1925، لأنها في حالة جيدة، كما أن نوعية الكتب القديمة هي أفضل عموماً من الكتب الحديثة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.