الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في يوم الطفل العالمي، 5 نصائح مهمة لتربية طفلك بطريقة إيجابية

 نصائح مهمة للتربية طفلك

نصائح مهمة للتربية طفلك

الزهراء علام

A A

يوم الطفل العالمي، من أكثر الأماني التي يرغب العالم في إيصالها هي حق الأطفال في الحياة، وتوعية الأسر والعائلات بتربية الطفل تربية سوية نفسية، تضمن لهم التناغم مع مراحل الحياة المختلفةـ لذا يقع على عاتق الأبوين غرس قيم أخلاقية مهمة لتنشئة طفل قادر على تقبل الرفض والمناقشة والإحساس بالمسئولية.

وبمناسبة يوم الطفل العالمي نستعرض في السطور التالية بعض النصائح التي تساعد في تربية طفلك تربية أخلاقية ونفسية سوية وفقا للطبيبة أولغا سوبرا المعالجة النفسية للأطفال والمراهقين.

ادعم طفلك معنويا

دائما يحتاج الأطفال باختلاف أعمارهم لدعم معنوي من أبويه أولاً، ومن الأمور التي يجب التركيز عليها هي إشباع روح طفلك عاطفياً ومعنوياً، وكرر على مسامعه الكلمات اللطيفة التي تعبر له عن الحب والدعم والمساندة، قدر مشاعره مهما كانت واحترمها دون جدال.

Sohati - في الظروف الصعبة... هكذا يجب ان تتعاملي مع طفلك!

التعليم لا يقتصر على مناهج الدراسة فقط

عزز لدى طفلك قيم التعليم والثقافة بوجه عام، فواجبك نحوه لا يقتصر على التعليم فقط، أو الضغط عليه للاطلاع ومذاكرة دروسه التعليمية فقط، وإنما واجبك يمتد نحو توسيع مداركه بالثقافة والمعرفة وتعزيز حب القراءة والاطلاع لتنشئة طفل مطلع على كل شيء.

لا تخف من تحمل طفلك المسؤولية

لا تخلط بين تحمل طفلك للمسؤولية وبين صغر سنه، فهناك بعض الأخطاء في تربية الطفل تكن بسيطة لكنها في النهاية تخلق شخصية اتكالية تعتمد على الآخرين، لذا عود طفلك على تحمل المسؤولية منذ الصغر، كلفه بمسؤوليات تتماشى مع عمره، حتى تكسر لديه حاجز الخوف من تحمل المسؤوليات مستقبلاً، دعه يتولى قرارته ويساعد في ترتيب غرفته والعديد من الأشياء التي تتلاءم مع عمره.

10 نشاطات تعلم أطفالك تحمل المسؤولية

لا تصرخ في وجه طفلك مهما فعل

نتجنب الصراخ في وجه الأطفال لأنه يزيد الأمر سوءًا، لذا حاول قدر الإمكان أن تتصرف بهدوء،  للسيطرة على الموقف، بإمكانك تشغيل الموسيقى الهادئة في المنزل، حتى لا تحول البيت لساحة من التوتر والانزعاج الذي سيؤثر على طفلك وعلى الجو العام للبيت.

أضرار الصراخ في وجه الأطفال | الكونسلتو

ناقشه في قرارته ولا تجبره على رأيك

لا تجبر طفلك على فعل شيء ضد رغبته، لأنه سيفعل عكس ما يطلب منه القيام به، وهذا النوع من السلوك هو سمة مشتركة بين الأطفال وغالبا ما تحولهم لأطفال عصبيين، ناقشه وتفهم مشاعره واظهر دعمك له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.