الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة بدءًا من 15 يونيو، اعرف التفاصيل

حظر العمل تحت أشعة الشمس

حظر العمل تحت أشعة الشمس

شهيرة أحمد

A A

في خطوة هامة لحماية العمال من مخاطر التعرض لأشعة الشمس الحارقة خلال فصل الصيف، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات، اليوم السبت، عن بدء تطبيق قرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة.

موعد تطبيق قرار حظر العمل

وأوضحت الوزارة، في بيان صدر عنها، أن هذا القرار سيطبق خلال الفترة من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً، اعتباراً من 15 يونيو الجاري ويستمر العمل بهذا القرار حتى 15 سبتمبر المقبل.

قرار حظر العمل يطبق للعام الـ20 على التوالي

ويأتي هذا القرار، الذي يطبق للعام الـ20 على التوالي، في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع العمال في الدولة، خاصة خلال فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

فرض غرامات على المخالفين

تُفرض غرامة على الشركات والهيئات المخالفة بقيمة 5000 درهم لكل عامل مخالف، مع إمكانية زيادة الغرامة لتصل إلى 50 ألف درهم في حال تعدد العمال.

وتُلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال أشهر الحظر، تقيهم أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو خلال ممارستهم الأعمال المرخصة، وتأمين أدوات التبريد المناسبة مثل المراوح، وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب، مثل الأملاح ومثيلها مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، وغيرها من وسائل الراحة، ومعدات الإسعاف الأولية في أماكن العمل.

أعمال تستثنى خلال فترة الحظر

وتستثني أحكام حظر العمل وقت الظهيرة بعض الأعمال التي يتحتم فيها العمل دون توقف لأسباب فنية، مثل أعمال فرش الخلطة الإسفلتية وصب الخرسانات إذا كان من غير الممكن تنفيذها أو تكملتها بعد فترة الحظر، والأعمال اللازمة لدرء خطر أو إصلاح الأعطال التي تؤثر في المجتمع بشكل عام، مثل انقطاع خطوط تغذية المياه، أو انقطاع التيار الكهربائي، أو انقطاع حركة السير، وغيرها من الأعطال في الخدمات الأساسية.

وتُكثف وزارة الموارد البشرية والتوطين جهودها للتأكد من التزام جميع الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، من خلال الجولات التفتيشية، واستقبال البلاغات من أفراد المجتمع، ونشر الوعي بأهمية هذا القرار من خلال حملات توعوية تُنفذها بالتعاون مع شركائها.

وتؤكد الوزارة على أهمية التزام جميع العمال وأصحاب العمل بأحكام حظر العمل وقت الظهيرة، وذلك للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search