السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان» الوثائقية تحتفل طوال يونيو بذكرى الثورة

ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو

إسلام حسام

A A

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، يحل علينا شهر يونيو من كل عام ليذكرنا بثورته الشهيرة في الـ 30 من يونيو لعام 2013، والتي سطّرت أحداث تاريخٍ جديد منذ أحد عشر عام وحتى الآن، واستعداداً للذكرى الـ 11 يبث قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومضات وثائقية تذكيرية.

وتُعرض الومضات تحت عنوان «حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان»، وتبث عبر قناة «الوثائقية» على مدار اليوم وابتداءً من اليوم 1 يونيو حتى الثالث من يوليو المقبل.

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو على «الوثائقية»

ونوهت الوثائقية في منشورها الخاص بالإعلان، عن وثائقيات ذكرى يونيو عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الغرض من الومضات هو ألا تنسى الأجيال (لا سيما الأجيال الجديدة) ما دار في تلك الحقبة حتى لا تكون «آفة حارتنا النسيان».

«آفة حارتنا النسيان»

ويأتي اسم الومضات الوثائقية مقتبساً من الرواية الشهيرة «أولاد حارتنا» للأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ، دلالةً على أن من أكبر آفات المجتمع هي آفة النسيان والتي بدورها تجعل الشعب المصري يبدأ من جديد في كل مرة غير مستفيد من تجارب الماضي مما يجعل الخطأ يتكرر أكثر من مرة، وتعتبر العبارة الشهيرة من أشهر عبارات روايتها، كما وأصبحت تراثاً شعبياً لفظياً يستخدمه الناس في مواقف مختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search