السبت، 13 يوليو 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اختلاف بين الشرق والغرب، 20 دولة تحتفل بحقوق الطفل اليوم 1 يونيو

يوم الطفل العالمي

يوم الطفل العالمي

الزهراء علام

يوم الطفل العالمي، يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي في عدة تواريخ مختلفة حول العالم وفقا لتاريخ وحضارة كل دولة، غير أن هناك العديد من الدول تتمسك بالاحتفال بيوم الطفل في التاريخ الموافق 1 يونيو من كل عام خاصة دول الاتحاد السوفيتي السابق.

يوم الطفل العالمي

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954، إحياء يوما خاصًا بحقوق الطفل، لتعتمد قرارها في عام 1989، حول اتفاقية حقوق الطفل، وإحياء يوما يهدف للتوعية بحقوق الطفل والذي تقرر أن يكون 20 نوفمبر من كل عام، إلا أن هناك العديد من الدول قررت الاحتفال بيوم الطفل العالمي يوم 1 يونيو.

الهدف من يوم الطفل العالمي

يحتفل باليوم العالمي للطفل كل عام، بهدف تعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم، وتأكيدا على حقهم في الحياة والصحة والتعليم واللعب، فضلا عن الحق في الحياة الأسرية، وأن تكون حياتهم محمية من العنف وعدم التمييز والاستماع لآرائهم.

دول تحتفل بيوم الطفل العالمي 1 يونيو

تحتفل العديد من الدول حول العالم بيوم الطفل العالمي بتاريخ 1 يونيو من كل عام، وتأتي من بين هذه الدول، وروسيا وأوكرانيا وأذربيجان وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وبولندا والصين وبلغاريا ورومانيا والمجر ومنغوليا وأرمينيا وجورجيا ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا.

فعاليات اليوم العالمي للطفل

تنظم أنشطة مختلفة احتفالا بيوم الطفل العالمي مثل المسيرات والحفلات الموسيقية والفعاليات التعليمية للتأكيد على حقوق الأطفال وتعزيز رفاهيتهم، كما أن رؤساء أغلب هذه الدول يصدرون بيانا لتهنئة أطفال دولهم بهذا اليوم ومن أشهرهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يحرص كل عام على تهنئة أطفال روسيا بيوم الطفل العالمي في 1 يونيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.