السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بفائض مالي كبير، نقابة الأطباء تعتمد ميزانية 2022-2023

نقابة الأطباء- صورة أرشيفية

نقابة الأطباء- صورة أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أصدر مجلس النقابة العامة للأطباء، خلال اجتماعه أمس، قراره فيما يخص ميزانية العام المالي الماضي 2022-2023.

واعتمد مجلس النقابة العامة للأطباء، الميزانية المالية لعام 2022-2023، فيما أعلن الدكتور أبو بكر القاضي أمين الصندوق، تحقيق فائض لم يتحقق من قبل لأي ميزانية في تاريخ النقابة، وذلك خلال العام المالي 2022-2023 بقيمة 63 مليون جنيه، بزيادة نحو 150% عن عام 2022.

أسباب تحقيق فائض في ميزانية النقابة العامة للأطباء


‎وأوضح القاضي، أن أسباب نمو الفائض، جاءت نتيجة خطة مالية قصيرة وأخرى طويلة الأجل تعود لاستثمار أموال النقابة العامة للأطباء، وتحقيق أقصى عائد، وذلك باعتماد تنوع في الأدوات المالية والمحافظ الاستثمارية، والسعي المستمر للحصول على أعلى عائد أو ميزة استثمارية.

‎وأضاف أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، أن من أسباب نمو الفائض أيضًا، نهج الاعتماد على مراكز تكلفة لكل الخدمات بهدف التخلص من أي إهدار لأموال النقابة، وتعظيم الاستفادة من الموارد العينية والبشرية بها.

‎وأكد القاضي، أن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه أيضًا على إنشاء استراحة فندقية بالأقصر تتكون من 11 غرفة لتكون مشتى للأطباء، وكذلك تم شراء شاليه بالعين السخنة.

 ميزانية نقابة الأطباء تحقق فائضًا رغم زيادة كل مستلزمات التشغيل

ومن جهته، قال أمين الصندوق المساعد لنقابة الأطباء الدكتور أحمد علي، إن النقابة استطاعت تحقيق فائض بميزانية 2023 بقيمة 63 مليون جنيه، رغم زيادة كل مستلزمات التشغيل وزيادة أجور الموظفين، والتوسع في الأنشطة الاجتماعية الخاصة بالأطباء.

‎وأضاف علي، أنه كان هناك حرصًا شديدًا على استغلال موارد النقابة وأصولها الاستغلال الأمثل، كشراء وتطوير استراحات الأطباء، لتقديم خدمة متميزة لأعضاء النقابة، بأسعار رمزية، وزيادة دخل النقابة وأصولها الثابتة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search