الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكومندا أبو الجدعنة».. لفتات إنسانية تبرز شهامة أحمد العوضي

أحمد العوضي

أحمد العوضي

ندى يوسف

A A

«الكومندا أبو الجدعنة».. لقب التصق بالفنان أحمد العوضي، منذ أن جسد شخصية «جابر» في مسلسل «ضرب نار»، الذي تعاون به مع زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز في رمضان السابق، ولكن هذا اللقب عاد من جديد يدوي في سماء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الموقف البطولي الذي أقبل عليه «العوضي» بالأمس وإنقاذ شاب من الغرق في الساحل الشمالي، أثبت أنه البطل الأسطوري حقيقةً وليس بطلا من ورق على الشاشة.


ولكن هذا هو المعتاد منه دائمًا فمنذ أن طل على الشاشة وهو يقدم يد العون لكل من طرق بابه ومن لم يطرق، ونرصد لكم في السطور التالية لفتات إنسانية من حياة العوضي تبرز مدى جدعنته وشهامته.

إنقاذ شاب من الغرق في الساحل الشمالي


كان أحمد العوضي يستمتع مع زوجته ياسمين عبدالعزيز بأجواء الصيف، على رمال شاطئ لورس بيتش بقرية مراسي بالساحل الشمالي، وأثناء استرخائه على البحر لاحظ من بعيد أن هناك 4 أشخاص يحتاجون المساعدة لأنهم يواجهون غرقا مؤكدا، بعد تجاوزهم الخط الموجود بالبحر نتيجة ارتفاع الأمواج وعملية السحب، وعندما شاهد «العوضي» هذا الموقف لم يستطع الصمود طويلًا دون أن يتخذ إجراءًا سريعًا ويتدخل في عملية محاولة إنقاذ الأربعة أشخاص، بالرغم من حراس الإنقاذ نحوهم إلا شهامته دفعته إلى الإسراع بإنقاذ شاب منهم، والحراس أنقذوا الثلاثة الآخرين.


ولم تقف «جدعنة وشهامة» العوضي عند هذا الحد، بل إنه حرص على الوقوف بجانب الشباب وتهدئتهم تمامًا حتى يطمئن عليهم، ولاقى هذا الموقف إعجاب المصطافين كثيرًا، وظلوا يهتفون بـ اسم «العوضي».

أحمد العوضي


جبر خاطر حسام بوجي ضحية التنمر

دعم أحمد العوضي الشاب حسام بوجي، الذي وقع ضحية للتنمر، واستجاب لطلبه الذي نادى به في أحد اللقاءات الصحفية، وحرص على مقابلته،كما أنه نشر صورته مع «بوجي» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلق: «حسام وكعبو الصحاب اللي بجد، اللي خلصو من زمان، محبتهم لبعض مخلياهم أيد واحدة، الرجالة العسل اللي أنا كمان بحبهم».

العوضي وحسام بوجي


عامل النظافة

من أكثر المواقف التي تثبت شهامة العوضي، مساندته لعامل النظافة صاحب واقعة كشري التحرير، حيث إنه تعاطف مع الفيديو الذي ظهر به «محمد» وهو يطرده مدير أحد فروع كشري التحرير حفاظًا على صورة المكان أمام العملاء، وعلق:«متزعلش يا أخويا.. أنا أخوك ولو أعرف مكانك هاجي أخدك وناكل أحلى أكلة مع بعض».


وبالفعل تمكن «العوضي» من الوصول لعامل النظافة، واستضافه في أحد المطاعم الكبرى، إلى جانب توفير فرصة عمل له، إذ إنه نشر صورة برفقته من داخل المطعم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتب: «محمد هيستلم شغله بعد بكرة سائق نقل (شغلته الأساسية) في مطعم أسماك».

العوضي وعامل النظافة


سيدة الورم الليفي

في مشهد واقعي جسد كل معاني الإنسانية، دعم أحمد العوضي السيدة سارة، مريضة الورم الليفي العضلي، واحتفل بعيد ميلادها بالمستشفى برفقة أسرتها، وغنى لها ليرفع من روحها المعنوية.

العوضي والسيدة سارة
search