السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع بأسعار السمن البلدي والصناعي، «اعرف وصلت كام»

السمن الصناعي والبلدي

السمن الصناعي والبلدي

تقى محمود

ارتفعت أسعار السمن الصناعي والبلدي بالأسواق المصرية بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وتبايت الأسعار في ارتفاعها ما بين 50 قرشًا و29.7 جنيه في الكيلو، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية، التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ارتفاع سعر السمن البلدي 29.7 جنيه 

وارتفعت أسعار السمن البلدي بنحو 29.7 جنيه مقارنة بسعرها السابق، مسجلة متوسط سعر يقدر بنحو 321 جنيهًا للكيلو، في حين تباينت أسعار السمن بلدي ما بين 200 جنيه إلى 450 جنيهًا للكيلو.

ارتفاع سعر السمن الصناعي 12 جنيهًا 

وارتفعت أسعار السمن الصناعي بنحو 12 جنيهًا مقارنة بسعره السابق، وبلغ متوسط سعر السمن الصناعي نحو 104 جنيهات للكيلو، وتباين سعر السمن الصناعي ما بين 57 جنيهًا إلى 145 جنيهًا للكيلو.

الفرق بين الزبدة البلدي والمصنعة

يحتار عدد كبير من الأشخاص عن الفرق بين الزبدة البلدي والمصنعة، ويتعرض آخرون للغش من قبل البائعين، فإليك الفرق بينهما.

كشف الدكتور أحمد صبرى استشارى السمنة والتغذية العلاجية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، عن الفرق بين الزبدة البلدي والمصنعة، وقال إن الصناع في شركات الحليب يستخرجون الزبدة مباشرة من الحليب بآلآت الطرد المحوري بدون تخمير للحليب وهذه في حد ذاتها مشكلة وكارثة على الصحة لأنها تحتوي على الكوليستيرول الضار والعجيب في الأمر أن ثمنها مرتفع عن الزبدة البلدية الطبيعية.

وتابع «صبري»: «الزبدة البلدية المستخرجة بطريقة تخمير الحليب تخميرا طبيعيا فالكوليستيرول الموجود فيها مثبط وغير نشط بفضل البكتيريا التي عملت عملها لأن البكتيريا اللبنية تمتاز بخاصية إزالة الكوليستيرول من المواد الدسمة، فهي تجمع جزيئات الكوليستيرول وتشدها من حيث يبطل مفعولها المضر فتعتبر صحية وليست ضارة حتى لأصحاب القلب والشرايين والكوليستيرول».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.