السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبى: نشعر بقلق من محاولة الكنيست تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

أحمد محمود

أكد الاتحاد الأوروبي، رفضه لمحاولات تصنيف وكالة الأونروا منظمة إرهابية، قائلا إنه يشعر بالقلق من أن سلطة الأراضي الإسرائيلية أمرت الأونروا بإخلاء مبانيها في القدس الشرقية خلال الثلاثين يومًا المقبلة.

وأضاف الاتحاد الأوروبي، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه يشعر بقلق عميق إزاء المناقشات التي تجري في الكنيست الإسرائيلية بشأن تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية، وإزالة الحصانات والامتيازات الممنوحة لموظفيها.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعد داعما قويا للوكالة، وسيظل مع دوله الأعضاء، أكبر مانح لها، وإنه ملتزم بمواصلة دعمها، مدينا أي محاولات لتصنيف وكالة تابعة للأمم المتحدة على أنها منظمة إرهابية، مذكرا بالدور الحاسم الذي لا بديل عنه للأونروا في الاستجابة الإنسانية في غزة، حيث تقدم الوكالة خدمات حيوية لملايين الأشخاص في غزة والضفة الغربية، وفي جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك لبنان والأردن.

وأشار الاتحاد الأوروبي، إلى أنه يعد داعمًا قويًا للأمم المتحدة ونظام الحوكمة العالمي متعدد الأطراف والقائم على القواعد، والذي تعد الأونروا، باعتبارها وكالة تابعة للأمم المتحدة، جزءًا منه، داعيا السلطات الإسرائيلية على السماح للأونروا بمواصلة القيام بعملها الحاسم بما يتماشى مع ولايتها.

أكثر من 70 شهيدًا تم انتشالهم من مخيم جباليا شمال غزة

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن أكثر من 70 شهيدًا تم انتشالهم من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.