السبت، 06 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية 2025

مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

أسامة إبراهيم

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، سحب البعثة الأممية من العراق، والتي كانت متواجدة في البلاد منذ أكثر من 20 عامًا، بحلول نهاية عام 2025.

البعثة الأممية في العراق

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع من قبل مجلس الأمن، على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003، لفترة أخيرة مدتها 19 شهرًا حتى 31 ديسمبر 2025.

انهاء عمل البعثة الأممية «يونامي» في العراق 

طالبت الحكومة العراقية بإنهاء عمل البعثة الأممية «يونامي» في العراق، نظرًا للاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده البلاد، والتقدم الذي تحقق في مجالات متعددة، مثل الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنية التحتية، وتعزيز قدرات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

ويرى العراق، أن إنهاء عمل البعثة الأممية في العراق يعد مطلبًا سياسيًا وبرلمانيًا، وذلك لمنع تدخل البعثة في الشؤون العراقية.

العراق يؤكد استمراره في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للأمم المتحدة

ويؤكد العراق، أنه سيستمر في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للأمم المتحدة، وفقًا لبرنامجه الحكومي وأهدافه التنموية في جميع المجالات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.