الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تكشف حقيقة تبديل أوراق «تظلمات» الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حالات تبديل أوراق إجابات أثناء تظلمات طلاب الثانوية العامة 2023.

ونفت "التعليم" هذه الأنباء، مؤكدة أن النتيجة الخاصة بكل طالب ناتجة عن تصحيح أوراقه بدون أي تبديل أو تلاعب أو تغيير.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن كل طالب حصل على حقه كاملاً وفقا لاجاباته المدونة في ورقة إجابته.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه يتم تسديد الرسوم المقررة لتظلمات من نتيجة الثانوية العامة على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فورى والبريد المصري.

ومن المقرر بدء عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة الخميس الماضي، ولمدة أسبوعين على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري وتنتهي في 29 من نفس الشهر.

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من الخميس الموافق الماضي لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها.

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

كما سيتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.