السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غدًا السبت، فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيًا

أرشيفية

أرشيفية

مصعب فرج

تبدأ غدا السبت 1 يونيو، مديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، فتح باب التقدم التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025، على أن يكون التقديم من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

شروط قبول الطلبات

وأشارت مديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، إلى أن شروط الوزارة هي كالتالي:

1- التقديم عبر التسجيل الإلكتروني على مدار شهر يونيو، ويشترط في المتقدمين للصف الأول الابتدائي 

2- ألا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات 

3- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة وفق قرار وزاري رقم 154 بتاريخ 1989 للالتحاق بمدار التربية والتعليم.

نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني

وأوضحت، أن ولي الأمر يتابع نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، فضلا عن متابعة موقف تسليم الملف للمدرسة، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

وأشارت المديرية، إلى أنه يمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونياً بالمدرسة، ويتم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.