السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعرف هتقبض إمتى؟ الحكومة تقرر صرف مرتبات شهر يونيو في هذا الموعد

قبض المرتب

قبض المرتب

إيناس خاطر

A A

موعد صرف مرتبات شهر يونيو، يزداد اهتمام المواطنين مع اقتراب موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024، وتنتشر جملة «موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024» علي محركات البحث جوجل خلال الفترة الحالية، وذلك عقب إعلان وزارة المالية موقف صرف المرتبات في بيان سابق لها، وتبكير موعد الصرف للعاملين بالقطاع الحكومي بعد انتهاء السنة المالية 2023-2024، وبالتزامن مع موعد عيد الأضحى المبارك والموافق 16 يونيو 2024

ويلجأ عدد كبير من المواطنين لترتيب أوضاعهم المادية، لتوفير الاحتياجات للأسرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة خلال الآونة الأخيرة، وبعد ارتفاع الأسعار وزيادة متطلبات الحياة الاجتماعية التي تشكل عبئًا على كاهل المواطن البسيط.

اعرف موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 هتبقى إمتى؟

وقررت وزارة المالية، تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024، على أن يتم صرف مرتبات شهر يونيو لهذا العام لمدة 5 أيام في الفترة من الأحد 9 يونيو ، وحتى الخميس 13 يونيو المقبل، وذلك للعاملين في الدولة، مع الأخذ في الاعتبار أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية والتي أقرتها الوزارة بدايةً من يوم 9 يونيو لتسهيل عملية السحب دون حدوث مشاكل، بسبب الزحمة أو ما شبه للحفاظ علي سلامة وأمن المواطنين.

 ماكينات الصرافة الآلي تستعد لاستقبال المواطنين في هذا الموعد
 

وشدد شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية للعاملين في الجهات الإداريةن على عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خصوصًا وأن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية، والتي كانت قد حددتها الدولة بدايةً من 9 يونيو المقبل.

موعد صرف المكافآت والمستحقات المتأخرة، اعرف هتقبض إمتى؟

وأعلنت وزارة المالية موعد صرف متأخرات شهر يونيو المقبل بداية من أول الشهر، وخاصة المكافآت والمستحقات، والتي جاءت كالتالي: اليوم الأول لصرف مستحقات شهر يونيو المقبل في 8 يونيو 2024، واليوم الثاني لصرف مستحقات شهر يونيو المقبل في 9 يونيو 2024، واليوم الثالث لصرف مستحقات شهر يونيو المقبل في 12 يونيو 2024.

قرار رفع الحد الأدنى للأجور لـ6 آلاف جنيه 

وفي ذات السياق ، أعلنت وزارة المالية في وقت سابق، رٌفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، لذلك من المقرر رفع موازنة الدولة إلى 575 مليار جنيهًا، حتى تستوعب زيادة الحد الأدنى للأجور بهذه القيمة.

تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

وبدأ تطور الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، والذي تم رفعه للمرة الأولى عام 2019 من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، بعدها بدأ تقرر رفعه مرة أخرى في يناير 2022 إلى 2400 جنيه، وفي يناير 2023 إلى 2700 جنيه، ثم تم رفعه مرة رابعة في يوليو 2023 ليصل إلى 3000 جنيه، وفي يناير 2024 تم رفعه من 3500 جنيه إلى 6000 جنيه شاملة كافة عناصر الأجر مع ضمان حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني، وجاء هذا القرار بالتعجيل في التطبيق لتخفيف الأعباء على المواطنين.

ووصلت الزيادة الصافية في الحد الأدنى للأجور نحو 4800 على مدار الأربع سنوات الماضية، بزيادة تُقدر بـ 400% خلال الفترة (2019 حتى 2024).

جدير بالذكر، موافقة مجلس الوزراء في مارس الماضي، على زيادة الحد الأدنى للأجور لـ العاملين بالدولة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية التي أقرها لدعم المواطن البسيط، إلى 6 آلاف جنيه لأصحاب الدرجة السادسة، وزيادة من 1000 إلى 1200 جنيه كلا حسب درجته الوظيفية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search