السبت، 06 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«برلماني»: القمة المصرية الصينية بحثت فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

عضو مجلس النواب النائب خالد مشهور

عضو مجلس النواب النائب خالد مشهور

مصعب فرج

أشاد عضو مجلس النواب، النائب خالد مشهور، بالقمة المصرية - الصينية التي عقدت بين الرئيسين السيسي ونظيره الصيني ببكين، مؤكدًا على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلًا عن التنسيق والتشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب على غزة مع تزايد وتيرة العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية


وكشف "مشهور" في بيان له، أن الزيارة استهدفت أيضًا استكشاف فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجاري مهم لمصر، وظهر ذلك خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الكثيرة التي أقامتها الصين في مصر.

تطورات الأوضاع في غزة

وأكد النائب خالد مشهور، في بيان له، أن تطرق الرئيس السيسي خلال لقائه مع نظيره الصيني إلى تطورات الأوضاع في غزة، يؤكد جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصة كل الحرص على عدم تصفية القضية الفلسطينية وعلى حصول الشعب الفلسطيني على حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة.

تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني

وثمن مشهور توقيع اتفاقيات جديدة في مجالات البنية التحتية والتكنولوجيا والصناعة، موضحًا أن مشاركة الرئيس في أعمال المنتدى العربي - الصيني، ستعمل على تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني وتزيد من قوة ومتانة العلاقات بين البلدين وجذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية ودعم بكين المستمر للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.