السبت، 05 أكتوبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري يتفقد حالتي الري وتطهير ترع بمحافظتي الإسماعيلية والسويس

جانب من الحدث

جانب من الحدث

تسنيم جمال

A A

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الجمعة، حالة الري وتطهير الترع بنطاق محافظتي الإسماعيلية والسويس، في إطار جولاته الميدانية لمتابعة مشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات.

أعمال إزالة كوبري السنوسي القديم على ترعة السويس

ووجه «سويلم» بسرعة إزالة الخوازيق الخاصة بموقع كوبري السنوسي القديم على ترعة السويس بالكيلو 74.00، داخل القطاع المائي للترعة، والتنسيق بين أجهزة الري والمحافظة لإزالة كافة التراكمات من داخل القطاع المائي ورفع النواتج من على الجسر لعدم إعاقة الحركة المرورية على الطريق المجاور للترعة.

وكذلك بالتنسيق بين أجهزة الري والمحافظة لتعريف المزارعين بجداول المناوبات وتطبيقها، ومتابعة أجهزة الري لالتزام المزارعين بمواعيد المناوبات المقررة، مع التوجيه بإزالة أي وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع.

كما وجه سويلم، بمتابعة أجهزة الري بالمحافظة لكافة الأراضي ذات التربة الرملية التي تروى بالغمر بالمخالفة وعمل محاضر مخالفة وتبديد مياه لهذه الأراضي.

وكذلك التنسيق الدائم بين أجهزة وزارتي الري والإسكان والمحافظة، فيما يخص مناسيب المياه أمام محطة مياه شرب السويس للتأكد من استيفاء المناسيب المطلوبة أمام المحطة.

أعمال التطهير على ترعة الإسماعيلية

ومن جانب آخر، تفقد الدكتور هاني سويلم والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، موقف أعمال التطهير على ترعة الإسماعيلية.

 ووجه الدكتور سويلم بسرعة إنهاء كافة أعمال التطهير علي الترعة، والتوجيه بتركيب صاولة فاصلة بين إدارتي ري القليوبية والإسماعيلية لحجز ورد النيل، على أن يتم تنفيذ الصاولة بالتشغيل الذاتي بمعرفة الإدارة المركزية للصيانة الوقائية.

كما تم التطرق لموقف تجربة الاستفادة من ورد النيل من خلال استخدامه في عمل سماد كمبوست، حيث وجه الدكتور سويلم بتقييم التجربة الجاري تنفيذها للنظر في تكرارها حال نجاحها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search