الخميس، 04 يوليو 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظ الجيزة يهنئ طلاب الشهادة الإعدادية الأوائل ويشيد بتميزهم

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

مصعب فرج

أرسل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تهنئة خاصة لطلاب الشهادة الإعدادية الناجحين في مدارس التعليم الأساسي والمهني ومدارس المكفوفين والصم وضعاف السمع من أبناء المحافظة.

محافظ الجيزة يشيد بتميز الطلبة الأوائل الحاصلين على الدرجات النهائية


وأشاد محافظ الجيزة بتميز الطلبة الأوائل الحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة، والبالغ عددهم 721 طالبا وطالبة، متمنيا لجميع الطلبة من أبناء المحافظة النجاح في المراحل الدراسية المقبلة، ومشيدا بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية والتعليم.

وثمن محافظ الجيزة بجهود القائمين على الامتحانات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، موجهًا جميع العاملين بمديرية تعليم الجيزة بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود والاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

تطوير المنظومة التعليمية


وأكد المحافظ حرصه على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها لما تمثله من أهمية بالغة في التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرة على قيادة المستقبل، لافتًا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حاليًا من تطور غير مسبوق يأتي نتيجة لتوجيهات ودعم  الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية.

فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية


كما أعلنت محافظة الجيزة فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية اعتبار من الأحد 2 يونيو ولمدة 15 يوما، ويتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

نسب النجاح في الشهادة الإعدادية بالجيزة


يُذكر أن محافظ الجيزة اعتمد أمس الخميس نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية «الدور الأول».

وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي 877.5%، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 190997 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 165086 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 721 طالبا وطالبة.

بينما جاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني 96.97%، كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع 94.29% والمكفوفين 100%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.