الخميس، 04 يوليو 2024

07:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أقل من 15 ألف جنيه، سعر أرخص موبايل آيفون في العالم

سعر أرخص هاتف آيفون

سعر أرخص هاتف آيفون

نورهان عبدالعزيز

تعتبر هواتف الآيفون من أشهر الأجهزة الذكية على الإطلاق، حيث يحرص عدد لا حصر له من المستخدمين على شراء التفاحة الأغلى في العالم، لكن يقف السعر عائقًا أمام شراء هذه النوعية من الهواتف 2024.

ويبحث العديد من المستخدمين عن سعر أرخص هاتف آيفون في العالم 2024، حيث فاجأت شركة «آبل» جميع مستخدميها بطرح هاتف آيفون سعره لا يتخطى الـ 15 ألف جنيهًا.

مواصفات أرخص هاتف آيفون في العالم

يحتوي هاتف iPhone SE على معالج قوي من النوع A15 Bionic القوية من Apple، وهو نفس المعالج الموجود في iPhone 13، ويضم Smart HDR 4 و Magic Fusion الذي يعدل من جودة التقاط الصور والفيديوهات المختلفة.

يضم هاتف الآيفون شاشة صغيرة بقياس 4.7 بوصة وإطارات كبيرة، وتأتي الشاشة بدقة 750 * 1334 بكسل، وهنا يجب الإشارة أنها ليست الأفضل في السوق، ولكنها تكفي للاستخدامات الأساسية.

وتبلغ سعة التخزين الداخلية نحو 64 جيجابايت فقط وهو محدود لبعض المستخدمين، ويتميز بتصميمه الكلاسيكي الأنيق المستوحي من هاتف iPhone 8.

سعر آيفون SE في مصر

ويصل سعر آيفون SE في مصر نحو 14840 جنيه مصري مما يعزز شرائه من قبل العديد من المستخدمين الحارصين على شراء سلسة هواتف الآيفون 2024.

كم جنت آبل من مبيعات الآيفون خلال العقد الماضي؟

يعتبر الآيفون بلا شك المنتج الأكثر نجاحًا لشركة "آبل" على الإطلاق، ويحقق لها باستمرار منتجات كبيرة على مدار السنين، بسبب الضجيج الكبير الذي يحيط بكل جيل جديد من تلك الجوالات الذكية.

وجنت "آبل" إيرادات تراكمية هائلة بلغت 1.65 تريليون دولار من مبيعات الآيفون على مدى السنوات العشر الماضية، إذ ارتفعت مبيعاتها من الجوال على مستوى العالم من 153.4 مليون وحدة في عام 2013 إلى 235 مليون وحدة في العام الماضي، أي زيادة 53%، وذلك حسب بيانات موقع "ألت إندكس".

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 101.9 مليار دولار من مبيعات الآيفون في العام المالي 2014، وزادت إلى 166.2 مليار دولار بحلول 2018.

ومنذ عام 2013، شحنت "آبل" 2.3 مليار جوال، بينما تزيد شحنات أكبر منافسيها الكورية "سامسونج" عن هذا العدد بحوالي 800 مليون جوال ذكي خلال نفس الإطار الزمني.

وحسب بيانات "آي دي سي"، نجحت الشركة الأمريكية في التفوق على نظيرتها الكورية الجنوبية كأكبر شركات الجوالات الذكية في العالم من حيث الحصة السوقية في 2023.

وتتزايد مساهمة الآيفون في إيرادات "آبل" بشكل مطرد، إذ كان منتجًا أساسيًا للشركة الأمريكية منذ طرحه في السوق لأول مرة في 2007.

وساهم الآيفون بحوالي 25% من إجمالي إيرادات الشركة في الربع الأول من العام المالي 2009، ولكن زادت تلك النسبة بصورة كبيرة إلى 58% خلال نفس الفترة من العام المالي 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.