السبت، 06 يوليو 2024

03:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سوق الذهب العالمية تنتظر بيانات التضخم الأمريكية، هل تتأثر الأسعار؟

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

شهد سعر الذهب الفوري تذبذبا خلال تداولات اليوم حول المستوى 2340 دولارا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2347 دولارا للأونصة وأدنى مستوى عند 2337 دولارا للأونصة، ليتداول عند المستوى 2341 دولارا للأونصة.

استقرار سعر أوقية الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الجمعة 31 مايو 2024

استقر سعر أوقية الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الجمعة، وسط ترقب الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، وبالرغم من تداول الذهب بعيداً عن أعلى مستوى تاريخي سجله، إلا أنه في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الرابع على التوالي، وفق تحليل جولد بيليون.

ويأتي هذا بعد أن سجل الذهب أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع خلال جلسة الأمس، عند 2322 دولارا للأونصة قبل أن يغلق على ارتفاع.

وتراجع الدولار الأمريكي يوم أمس من أعلى مستوياته منذ أسبوعين وذلك بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الأول، التي جاءت أضعف من المتوقع، مما تسبب في الضغط السلبي على الدولار، ليفتح الباب أمام أسعار الذهب لتجد بعض الراحة وتغلق على ارتفاع يوم أمس.

تعافي الذهب يوم أمس كان محدودا بشكل كبير بسبب انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية خلال جلسة اليوم، حيث يصدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن شهر أبريل، والذي يعد مقياس التضخم المفشل لدى البنك الفيدرالي الأمريكي.

الجدير بالذكر أن الذهب يتداول حالياً بأقل من أعلى مستوى تاريخي سجله هذا الشهر عند 2450 دولارا للأونصة بأكثر من 100 دولار، وذلك بعد أن تسببت المخاوف من بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، في عمليات بيع لجني الأرباح على أسعار الذهب.

الذهب يتجه إلى تسجيل ارتفاع خلال شهر مايو

بالرغم من هذا نجد أن سعر الذهب لا يزال في طريقه إلى تسجيل ارتفاع خلال شهر مايو بنسبة 2.5% ليعد ارتفاعا للشهر الرابع على التوالي، في أطول سلسلة ارتفاع شهري منذ الارتفاع من ابريل 2020 وحتى يوليو 2020.

وحذرت سلسلة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسابيع الأخيرة من أن البنك الفيدرالي ليس لديه ثقة كبيرة في البدء، في خفض أسعار الفائدة وسط بيانات التضخم المتماسكة التي تصدر عن الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه نجد أن توقعات الأسواق تشير لجوء البنك الفيدرالي إلى خفض الفائدة مرة واحدة على الأقل هذا العام. ونتج عن هذا تذبذب وتقلب في أسعار الذهب العالمي بسبب اختلاف التوقعات.
من المرجح أن تساهم بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر اليوم في تحديد توجه الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة، وبالتالي سيعمل هذا على تحديد توجه أسعار الذهب خلال الفترة القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.