السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها الكاميرات، اعرف إجراءات «التعليم» لمراقبة امتحانات الثانوية العامة

أرشيفية

أرشيفية

مصعب فرج

تستعد وزارة التربية والتعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة والمقررة أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل، وفي هذا الصدد أعلنت الوزارة استعداداتها بعدد من الإجراءات الاحترازية لمنع الغش داخل اللجان، وتوفير الراحة للطلاب، ومتابعة سير العملية الامتحانية للطلاب.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم تجهيز قرابة 2000 لجنة سير على مستوى الجمهورية، يؤدى فيها قرابة 745 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024.


وحددت الوزارة الإجراءات كالتالي:


1_ تجهيز اللجان بوسائل تهوية "مراوح".


2_ توفير غرفة مجهزة لاستقبال أى حالات مرضية تتعرض لمشكلة صحية أثناء أداء الامتحانات.


3_ توفير كنترول مؤمن داخل كل لجنة يتم فيه وضع أسئلة ومظاريف الامتحان قبل فتحها وتوزيعها على الطلاب.


4_ فرش الفصول لاستيعاب أقل من 20 طالبا يؤدون الاختبار.


5_ تفعيل كاميرات المراقبة لرصد أى محاولات غش تحدث داخل اللجان.


6_ بتوفير الأجواء الهادئة للطلاب من لحظة دخولهم اللجان مرورا بفترة أداء الامتحان حتى خروجهم من المدارس.


7_ والتواصل المباشر مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في حالة حدوث أي عقبات أو مشكلات تعوق سير الامتحانات.


8_ يسمح لرئيس اللجنة بحيازة تليفون محمول عادى وليس سمارت.


9_ بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقا وضرورة استخدام العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من بوابة المدرسة.


10_ ورصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشددة على أن دور رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين هي التصدي للغش بجانب فريق مكافحة الغش الذى يعمل على رصد وتتبع أي ورقة أسئلة تظهر على صفحات الغش.


11_ دخول الطلاب في الوقت المخصص لبدء اللجنة.


12_ تعويض الطلاب في حالة التأخر في توزيع كراسات الأسئلة أو حدوث أي مشكلة بحيث يكون الوقت الإضافة على قدر الوقت المهدر من زمن الامتحان.


13_ ضبط اللجان والتصدي لأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة من خلال رؤساء اللجان والمراقبين.

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك جهود يتم بذلها من قبل القائمين على أعمال الامتحانات بهدف تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وإجراء تقييم يحقق كافة أشكال العدالة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.