الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرده والده بسبب التمثيل وتزوج 9 مرات.. محطات من حياة سناء شافع

ذكرى وفاة سناء شافع

ذكرى وفاة سناء شافع

ندى يوسف

A A

يصادف اليوم السبت، 12 أغسطس الجاري، الذكرى الثالثة لوفاة فنان قدم أكثر من 150 عملًا فنيًا بين السينما والمسرح والتليفزيون، وشارك في أهم وأكبر الأعمال الدرامية، ومنها ملحمة «حضرة المتهم أبي»، و«حنان وحنين»، وهي الأدوار التي أثبت فيها هذا النجم أن الفنان ليس بحجم دوره، ولكن بإتقانه الشديد في الشخصية التي يقدمها، ألا وهو الفنان الراحل سناء شافع، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 77 عامًا، في مثل هذا اليوم من العام 2020.

كان «شافع» من النجوم الذين لا يميلون للحديث عن حياتهم الشخصية، فهو يعتبر أن حياته الخاصة ملكًا له فقط، ولا يحق لأحد أن يتطلع على تفاصيلها، ولكن قبل وفاته بفترة فتح كتاب اسراره، وأزاح الستار عن اسراره، وكشف عدد الزيجات التي أقبل عليها، وبداية دخوله التمثيل خلال أحد اللقاءات التلفزيونية، ونرصد لكم في السطور التالية أهم المعلومات عن سناء شافع.

معاناته مع والده الأزهري بسبب التمثيل


ولد الفنان الراحل سناء شافع في 25 يناير من عام 1943 في أسرة صعيدية متوسطة، بمحافظة أسيوط، لأب من علماء الأزهر الشريف، وبسبب تدينه رفض بشدة دخول سناء مجال التمثيل، ووصل الأمر إلى التعدي عليه بالضرب حتى يمنعة بالقوة من دخول هذا المجال، الذي كان يتنافى مع مبادئه ومعتقداته، ولكن سناء لم يعير أي اهتمام لرأي والده وظل يعافر حتى يصل لحلمه ويدخل مجال الفن، فالتحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين.

ولكن والده قرر معاقبته حسمبا صرح سناء شافع من قبل في أحد البرامج التلفزيونية، وأكد أنه لم يكن راضياً عن دخوله مجال التمثيل، وبسبب غضبه الشديد منه قرر أن يطرده خارج المنزل، ويتركه وحيدًا لبرد الشتاء القارس، والنوم على سالالم المنزل، كما طلب من والدته عدم فتح الباب له مهما حدث، موضحًا أنه لم يكن مقتنعًا بموهبته من الأساس.


وبالرغم من أزمته مع والده بسبب التمثيل، إلا أنه لم يتخلى عن هذا الحلم الذي ظل يطارده، حتى ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعد اجتيازه المراحل الدراسية بالمعهد بتفوق شديد، عمل أستاذًا هناك لسنوات طويلة، كما أخرج عروضًا مسرحية كثيرة مثل «دون كيشوت» عام 1975.

ونجح سناء كثيرًا في المجال الأكاديمي وبات يترقى حتى وصل إلى منصب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، وبالرغم من النجاح الذي حققه في المجال الأكدايمي إلا أنه ظل يعافر حتى يحقق حلمه الأول في التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال الفنية مع كبار النجوم سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون، والتي منها: «حتى لا يطير الدخان، أهل الهوى، الخفافيش، فض اشتباك».

زيجات سناء شافع

كشف الفنان لأول مرة خلال لقائه ببرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» عن عدد زيجاته، مشيرًا إلى أنه تزوج 9 مرات من داخل وخارج الوسط الفني، وروى تفاصيل كل زيجة على حدى، قائلًا: «أول مرة اتجوزت فيها كان من أخت صديقي وعمري وقتها كان 20 سنة، ولكن الجوازة مستمرتش كتير وبعد سنتين بالظبط انفصلنا».


وتزوج للمرة الثانية من سيدة ألمانية تدعى «كريستا»، واستمر زواجهما لمدة سبع سنوات، وأنجب منها ابنه «عبدالله»، ولم يذكر سناء تفاصيل زيجته الثالثة، وتحدث مباشؤرة عن زوجته الرابعة ناهد جبر، والتي أشاد بها كثيرًا، مؤكدًا أنها كانت جميلة في كل شيء، ولكنه خانها.

اما الزيجة الخامسة فكانت من سيدة كويتية، ولكن زواجهما لم يدم طويلًا وفشل، ليتزوج بعدها من الفنانة ندى بسيوني، وأنجب منها ابنته «مايا»، وكانت ماجدة حافظ هي الزوجة الأخيرة لسناء شافع، وهي الوحيدة التي تزوجها بحضور أفراد أسرتها.

search