السبت، 05 أكتوبر 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار قانوني لـ«الجمهور»: الشيبي لم يخطئ في اللجوء للقضاء ضد الشحات

الشيبي

الشيبي

محمد الصو

A A

أكد نهاد حجاج المستشار القانوني، أن محمد الشيبي لاعب بيراميدز لم يخطئ في خطوة اللجوء للقضاء العادي، والحكم الصادر ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، جاء وفقًا لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والذي ينص على وجود حبس.

وأكد حجاج خلال تصريحات لـ"الجمهور"، أن نص المادة 83 حتى 95 في قانون الرياضة المصري المعتمد من اللجنة الأوليمبية الدولية على العقوبات والأحداث الرياضية، بها جرائم حبس، وإيقاف الترشح لعضوية الهيئات الرياضية.

وتابع: "حكم الشيبي ضد الشحات هو صادر وفقًا لقانون الرياضة وليست قوانين أخرى كما يدعي البعض، وقانون الرياضة معتمد بالمؤسسات الدولية. وبالتالي الحكم بها حدث قانوني وليس قوانين خارجية أخرى".

وأوضح: قانون الرياضة لا يعمل على الإخلال بأي قانون عقوبة أشد في قانون العقوبات المصري، وبالتالي قانون العقوبات المصري مذكور في قانون الرياضة وهو معتمد ومنشور بالجريدة الرسمية".

وأضاف: "قانون الرياضة الذي تم الاعتماد عليه تم نشره بالجريدة الرسمية في 31 مايو عام 2017 وتم تفعيله من اليوم التالي لنشره 1 يونيو 2017 وبالتالي احنا قدام قانون مش وجهة نظر شخصية".

واستطرد: "قانون الرياضة يجوز تنفيذ قانون العقوبات أو أي قانون اخر يعاقب على الجرائم المنصوص عليها في المواد التالية بالعقوبات المقررة فيها".

وقال: "تم الاعتماد على المادة 84 على واقعة حسين شحاتة والتي تنص بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عن ألف جنيه ولا تزيد عن 3 آلاف جنيه، على كل من سب أو قذف، وكلمة كل هنا لم تصنف أي عنصر من عناصر اللعبة ولم يخصص عنصر محدد".

وزاد: "المادة تؤكد أن كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصًا طبيعيًا إن كان إنسان عادي أو اعتباريًا وسواء أندية أو هيئات رياضية او اتحادات أو حض على الكراهية أو التمييز العنصري، بأي وسيلة من وسائل الجهر والعلانية أثناء النشاط الرياضي يكون هناك حبس".

واختتم: "هناك لائحة في الاتحاد في التعريفات بتقول أن هناك قانون عادي ببعض الاختصاص، وأكد على فكرة القانون العادي، وبالتالي نحن أمام قانون نشرته الدولة، واعتمدته اللجنة الأولمبية، وبالتالي موقف اللاعب المغربي القانوني سليم".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search