الأحد، 07 يوليو 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسلسل إنجازات النجم المغربي أيوب الكعبي..

موهبة مغربية اجتاحت أوروبا وفاقت رونالدو، إنجازات تاريخية لـ«أيوب الكعبي»

أيوب الكعبي

أيوب الكعبي

أحمد كامل

بطل لمع في الساحة الأوروبية وقاد فريقه أولمبياكوس لتحقيق ما عجزت عنه جميع الأندية اليونانية مجتمعة، بعد منح البلاد اللقب القاري الأول، أيوب الكعبي الذي استكمل سلسلة حلقات من تألق النجوم المغاربة في البطولات العالمية خلال الموسم الجاري، بعد ظهوره اللافت والمميز في النسخة الأخيرة من دوري المؤتمر الأوروبي.

وبات الكعبي محط أنظار كبار الفرق في القارة العجوز، بعد رحله مذهلة مع فريق أولمبياكوس انتهت بتتويجه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وفي هذا التقرير، نستعرض مسيرة أيوب الكعبي وكيف أصبح رمزًا للتألق المغربي في أوروبا.

سطر النجم المغربي صاحب الـ31 عاماً، تاريخاً بأحرف من ذهب، بعد انتقاله إلى فريق أولمبياكوس في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع فريق السد القطري الصيف الماضي.

أرقام وإنجازات تاريخية لـ أيوب الكعبي مع أولمبياكوس

قاد النجم المغربي فريق أولمبياكوس للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على فريق فيورنتينا الإيطالي بهدف نظيف جاء بأقدامه.

وحصد الدولي المغربي جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه، أمام فيورنتينا الإيطالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

وتمكن النجم المغربي الذي لمع بريقه في سماء أوروبا، من تحقيق أرقام وإنجازات تاريخية، عقب حصد جائزة هداف دوري المؤتمر الأوروبي بـ 11 هدف وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه برونو بيتروفيتش لاعب فريق دينامو زغرب.

وأصبح الكعبي أول لاعب عربي يحصد جائزة هداف دوري المؤتمر، بالإضافة لكونه ثاني لاعبي القارة الإفريقية بعد النيجيري سيريل ديسيرز الذي حصد هداف النسخة الأولى من البطولة عام 2022 مع فريق فينورد بـ10 أهداف.

ودك الموهبة المغربية شباك فريق أستون فيلا الإنجليزي بخمسة أهداف، في المواجهة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي من دوري المؤتمر.

كما بات الكعبي أول لاعب على الإطلاق يسجل 11 هدفاً في الأدوار الإقصائية للمسابقات القارية، متفوقاً على كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة اللذان سجلا 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا في نسخ 2017 و2022 على الترتيب، بالإضافة إلى الكولومبي راداميل فالكاو صاحب الـ10 أهداف في الدوري الأوروبي عام 2011.

واختتم نجم أسود الأطلس موسمه مع فريق أولمبياكوس محتلا المركز الثاني لقائمة هدافي الدوري اليوناني بـ17 هدفاً وبفارق ثلاثة فقط عن المتصدر الإسباني لورين مورون.

بطولات زينت تاريخ أيوب الكعبي

توج أيوب الكعبي طوال تاريخه بخمس بطولات أهمها دوري المؤتمر الأوروبي، بالإضافة لبطولات كأس العرش المغربي عام 2018 مع فريقه الأسبق نهضة بركان المغربي،  كما حقق الدوري المغربي مع فريق الوداد عام 2021، أما على صعيد المنتخب فتوج مع أسود الأطلس بنسختين من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين عامي 2018 و2020.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.