الخميس، 04 يوليو 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«لو انت مسافر للحج»، اعرف رحلتك بمفردك أو مع أسرتك هتحتاج كام ريال سعودي؟

موسم الحج -أرشيفية

موسم الحج -أرشيفية

إيناس خاطر

موسم الحج ، يبحث المواطنون المسافرون لأداء مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية، عن طريقة الحصول على الريال السعودي من البنوك، وكم عدد المبلغ المحدد لهم الحصول عليه من الريال السعودي؟

ويرصد موقع “ الجمهور الإخباري”، جميع التفاصيل التي تهمك إذا كنت من زوار بيت الله الحرام، والإرشادات الخاصة لكيفية تدبير أمورك مادياً في موسم الحج.

هتحتاج 2000 ريال سعودي لتوفير احتياجاتك الترفيهية

وعلي ذات السياق قال وائل زعير عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن شركات السياحة تلتزم بتوفير جميع الخدمات ، حيث تشمل جميع البرامج الأكل والشرب ، ولكن في حالة إذا رغب المسافر للحج شراء الهدايا أو مستلزمات خاصة أو أشياء إضافية ، فمتوسط احتياج الفرد يبلغ 2000 ريال بشكل كافي لتغطية احتياجاتهم الترفيهية.

البنوك توفر بحد أقصى 37 ألف ريال سعودي وانت مسافر

وأكد زعير في تصريحات لموقع “الجمهور الإخباري” ، تلتزم جميع البنوك بتدبير الريال السعودي للحجاج المسافرين لأداء فريضة الحج، وفق الحدود القصوى والمتاحة بحد أقصي يوازي 37 ألف ريال سعودي ، مع إمكانية المسافر للحج أن يبُبدل العملة بحد أقصى 10 آلاف دولار أو ما يوازيها من العملات الأخرى. 

الأوراق المطلوبة لتوفير الريال

وأشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ، إلى أن البنوك تشترط توافر بعض الأوراق اللازمة مع الحجاج الذين يرغبون في الحصول على تبديل العملة من الجنيه إلى الريال السعودي أو ما يوازيها من عملات أخري ، للتأكد من طلبه الحصول على العملة بغرض أداء مناسك الحج، وهذه الأوراق هي (تأشيرة، تذكرة طيران، جواز السفر الخاص بالحاج)، وبعد توافر هذه الأوراق يقوم البنك بتدبير الريال السعودي خلال فترة من ساعة إلى 48 ساعة، الأمر الذي معه يجب على العميل طلب شراء العملة قبل سفره بيومين على الأقل.

جميع الخدمات متوفرة، وتسهيل حركة النقل بين الحجاج

وأضاف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن جميع الخدمات موجودة بجميع أنحاء مكة أو المدينة المنورة أو العزيزية مشيراً لتوافر جميع أماكن الأكل أو الملابس أو الهدايا وغيرها من الأشياء الأخرى ، لافتاً أن في حالة التنقل فجميع المركبات وسيارات الأجرة متوفرة لتيسير حركة السير في أنحاء المدينة .

حصة حجاج السياحة بلغت 36 ألف شخص

وتابع: عدد حجاج حصة السياحة بلغ ما يقرب 36 ألف شخص ، بخلاف المحتسبين للبرامج الاقتصادية المخصصة من وزارة الداخلية والتضامن ، مضيفاً أنه تم انتقال ما يقرب من 13 ألف شخص للسفر السياحي البري ، والعدد المتبقي والبالغ 23 ألف جنيه ينقسم ما بين سفر سياحي نجوم أو سفر اقتصادي طيران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.