السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الرأفة مع الشحات، 3 قرارات رسمية بمنطوق الحكم في قضية الشيبي

حسين الشحات - الشيبي

حسين الشحات - الشيبي

محمد الصو

A A

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر التي أصدرته اليوم الخميس، بالحكم ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وتعويض بمبلغ 100 ألف جنيه.

جاء ذلك الحكم، في اتهام حسين الشحات لاعب الأهلي، بالتعدي على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، أثناء المباراة التي جمعت بينهما في الموسم الماضي.

وجاء منطوق الحكم كالآتي:

أولًا: حبس حسين الشحات لاعب الأهلي لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

ثانيًا: تغريم المتهم 100 ألف جنيه.

ثالثًا: حرمانه خمس سنوات من عضوية أي هيئة رياضية.

وفقًا لذلك الحكم قال نهاد حجاج محام محمد الشيبي الآتي:

أولًا: أكدنا مرارًا وتكرارًا أحقية اللاعب محمد الشيبي في اللجوء للقضاء العادي وفقًا لأحكام المواد أرقام 83 حتى 95 من قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017 وكذلك وفقًا لأحكام قانون العقوبات المصري لخضوع الوقائع المنسوبة للاعب لأحكام تلك القوانين المشار إليها سلفًا.

ثانيًا: الاتحاد المصري هو المسؤول الأول عن انقسام الرأي العام بكل ألوانه بشأن اللغط الذي أثير حول عدم أحقية الشيبي من اللجوء للقضاء العادي بسبب المواءمات والتوازنات ومسك العصا من المنتصف وكان عليه اصدار بيان واضح في أول الأمر لحسم الجدل المثار إلا أنه قام بدور المشاهد مثله مثل الرأي العام.

ثالثًا: القاضي الذي أصدر الحكم استعمل الرأفة مع اللاعب حسين الشحات وفقًا لنص المادة رقم (55) من قانون العقوبات التي تنص على:

(يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد على سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق أخلاق المحكوم عليه أو ماضيه أو سنه أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين في الحكم أسباب إيقاف التنفيذ)

رابعًا: وفقًا لأحكام نص المادة رقم (56) من قانون العقوبات:

يصدر الأمر بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائيًا، ويجوز إلغاء إيقاف حكم الحبس على النحو الآتي:

1- إذا صدر ضد المحكوم عليه في خلال هذه المدة حكم بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

2- إذا ظهر في هذه المدة أن المحكوم عليه صدر ضده قبل الإيقاف حكم كالمنصوص عليه الفقرة السابقة ولم تكون المحكمة قد علمت به.

خامسًا: المحكمة أصدرت حكم تبعي لحكم الحبس وهو حرمان اللاعب حسين الشحات لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات وذلك وفقًا لنص المادة رقم (94/1) من قانون الرياضة المصري والتي تنص على:-

(كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها في هذا القانون يستلزم حتمًا حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات) وهذا معناه أنه لا يحق له الترشح لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية وليس معناه حرمانه من ممارسة كرة القدم.

سادسًا: الحكم ليس نهائي ومن حق اللاعب استئنافه أمام محكمة الجنح المستأنفة، وبعد الحكم في الاستئناف من حق اللاعب أن يطعن عليه أمام محكمة النقض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search