السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بتهمة القتل العمد»، تعرف على موعد محاكمة أطباء «مارادونا»

مارادونا

مارادونا

حسين العجيلي

قضت محكمة استئناف «سان إيسيدرو» الواقعة بمقاطعة بوينس آيرس الأرجنتينية، بتأجيل محاكمة الطاقم الطبي، الذي أشرف على معالجة أسطورة كرة القدم الراحل دييجو مارادونا، إلى 1 أكتوبر المقبل.

وبررت المحكمة قرارها الذي صدر اليوم الخميس، بوجود سلسلة من القضايا التي أثارتها أطراف القضية، ولا تزال في حاجة إلى التوصل لحل قبل بدء كل جلسات الاستماع، التي كان من المقَرر أن تعقد الأسبوع المقبل.

وفاة مارادونا

وتوفي أيقونة كرة القدم في الـ25 نوفمبر 2020، عن عمر ناهز 60 عامًا، خلال فترة تعافيه من جراحة أجراها في الدماغ بسبب جلطة دموية، بعد معاناته لمدة طويلة من إدمان المخدرات والمواد الكحولية.

وعثر على مارادونا متوفيا في السرير في منزل مستأجر بأحد أحياء بوينس آيرس، بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة، حيث كان يتماثل للشفاء بعد خروجه من المستشفى، وتبين أنه توفي بسبب تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

8 أشخاص يواجهون تهمة «قتل» مارادونا

وكانت محكمة الاستئناف الأرجنتينية في أبريل من العام الماضي، قد وجهت  تهمة القتل العمد إلى جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف، وستة آخرين، بينهم ممرضات، سيمتثلون للمحاكمة في هذه القضية بتهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا بتقديم علاج منزلي غير مكتمل، وبطريقة مخالفة.

وكان المدعي العام الأرجنتيني عام 2021، شكل لجنة مكونة من 20 خبيرًا طبيًا، أكدت أن مارادونا كان يمكن أن تكون لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة مع العلاج في منشأة طبية مناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.