الأحد، 07 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«نبات الخلود»، فوائد عديدة ومذهلة لـ «الصبار»، تعرف عليها

صبار - أرشيفية

صبار - أرشيفية

أمة الله عمرو

يرى العديد أن نبات "الصبار"، والمشهور بـ"الألوفيرا"، أنه يتمتع بخصائص مفيدة للإنسان ومغذية، وتم الاعتراف من 6 آلاف سنة، في مصر الفرعونية.
 

المصريين القدماء استخدموه في علاج العديد من الأمراض
وأطلق عليه في أمريكا، لقب “نبات الخلود”، لأنه كان شاهد على العديد من المنحوتات الحجرية عند القدماء المصريين، وكان يتم تقديمه كهدية دفن للفراعنة الذي ترحل روحهم عن جسدهم.

كما استخدمه القدماء المصريون، كعلاج تقليدي لمجموعة مختلفة من الأمراض، وبناءً عليه توارثه معظم الشعوب، وبدأوا يستخدمونه مثل دولة مصر الفرعونية، فهو يعالج جميع ما يلي:-

  • أمراض السكرى.
  • الربو.
  • الصرع.
  • هشاشة العظام.
     

“اللاتكس” مادة يفرزها الصبار تستخدم للعلاج

ويفرز نبات "الصبار" مادتين تدخل في صناعة منتجات الرعاية الصحية “الجلّ الصافي”، والعصارة اللبنية الصفراء، المشهورة باسم “اللاتكس”، تستخدم مثل الملين، لعلاج الإمساك.

ويتم منه صنع مجموعة "مايو كلينك"، وهي مجموعة طبية لا تهدف للربح، مقرها الرئيسي مدينة روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية، فهي مجموعة تستخدم كـ"جل موضعي".

كما يستخدم في الكريمات والمراهم التي تعالج الحروق، والصدفية التي تصيب البشرة، وحب الشباب. ويتناوله البعض من خلال الفم لعلاج حالات مرضية خاصة.

وعلى الرغم من كل تلك الاستخدامات المفيدة، يكون لها تأثير مثيرًا للمخاوف، فعند تناول جرام واحد في اليوم من تلك العصارة لعدة أي يعالج الأمراض، أما إذا استمر عدة أيام، يتسبب في تلف الكلى، ويؤدي للوفاة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.