الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وليد عتلم: دخول 123 شاحنة إلى غزة رد مصري على إسرائيل بمنع المساعدات

الباحث والمحلل الدكتور وليد عتلم

الباحث والمحلل الدكتور وليد عتلم

محمد الأزهري

قال الباحث والمحلل الدكتور وليد عتلم، إن دخول 123 شاحنة لغزة رد مصري واضح برفض القاهرة منع إسرائيل مرور المساعدات والتحكم في المعبر وإغلاقه لفترة طويلة.

وأضاف الدكتور وليد عتلم، لراديو اكسترا نيوز، مصر تؤكد أن السلطة الوطنية هي التي تدير الجانب الثاني من المعبر، ويجب أن يستمر ذلك، مضيفا أن دخول المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم خطوة مؤقتة، لحين وضع آلية لتشغيل معبر رفح البري.

وشدد الدكتور وليد عتلم، على أن الجهود الدبلوماسية المصرية هي التي فتحت الباب لدخول مساعدات جديدة، بعد تعنت إسرائيل ومنعها 4 آلاف شاحنة من الدخول، حيث استطاعت مصر إدخال هذا العدد بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي والرئيس السيسي وتمكنت مصر من إدخال 200 شاحنة، كل شاحنة تزن 25 طنا.

ولفت الدكتور وليد عتلم، إلى أن المساعدات المصرية لا تتوقف، فبينما يحتاج القطاع 500 شاحنة يومية تتعنت إٍسرائيل لتعطيل المساعدات التي لا تتوقف من مصر، لافتا إلى أن مصر تصر على انسحاب إٍسرائيل من الجانب الآخر من المعبر الذي هو إدارة مصرية فلسطينية بإشراف الاتحاد الأوربي حسب اتفاقية المعابر التي وقعت في عام 2005 وتخالفها إسرائيل.

وقال الدكتور وليد عتلم، إن العالم يشهد كذب إسرائيل في ادعاءات غلق المعبر في حق مصر التي هي أكبر من يقدم المساعدات بل يسقطها جوا لتعنت إسرائيل، وقامت مصر بإرسال أول فوج مساعدات بعد 36 ساعة فقط من الحصار، كما يرى العالم حرب التجويع والإبادة والحصار.

وشدد الدكتور وليد وليد عتلم، على أن مصطلح مسافة السكة واقع تتحلى به مصر التي بادرت وتواصل وستواصل جهود الإغاثة، ويضحد أكاذيب الجانب الإسرائيلي، وسرد الدكتور وليد عتلم، حجم المساعدات المصرية المستمرة ليل نهار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.