السبت، 06 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القمة العربية الصينية تصدر بيانًا ينصف الشعب الفلسطيني في غزة

الرئيس الصيني

الرئيس الصيني

أيمن عبدالمنعم

أصدرت القمة العربية – الصينية، اليوم الخميس، بيانًا مشتركًا، على هامش ختام القمة التي عقدت في العاصمة الصينية بكين، بحضور عدد من زعماء الدول العربية، من بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد.

أدان البيان المشترك الصادر عن الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني، استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني، خاصًة أن أعداد الشهداء والمصابين تخطت أكثر من 125 ألف مواطن في قطاع غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وندد البيان، بسياسة التجويع ضد الشعب الفلسطيني وتعريضه للمجاعة، والحصار القاتل، الذي يقطع كل أسباب الحياة عن قطا غزة، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية في قطاع غزة.

وتباحث الجانبان الصيني والعربي، حول القضية الفلسطينية، والتنفيذ الشامل والفعال للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728.

واستنكر البيان، العدوان الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، وقصف خيام النازحين، والسيطرة على معبر رفح الفلسطيني، ورفض تنفيذ مخططات ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى خارج أرضه، ما سيؤدي إلى انهيار فرص السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وطالب البيان مجلس الأمن الدولي، بتبني قرار ملزم لتحقيق الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار، ووقف التهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني، وضمان تدفق المساعدات الإغاثية إلى كامل قطاع غزة، وتنفيذ قرارات المجلس ذات الصلة وإعادة الحياة الطبيعية إلى القطاع.

وأعرب البيان، عن دعمه للأوامر والإجراءات المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن مخالفتها لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، مشددا على ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها القانونية، خاصة القانون الدولي الإنساني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.