الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بوسط البلد، الداخلية توضح

تمثال سيمون بوليفار

تمثال سيمون بوليفار

فتحي حسين

A A

أوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها عبر صفحة وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المنشور المتداول، حول سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بمنطقة وسط البلد في القاهرة.

حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بوسط البلد 

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، منشور يفيد بسرقة سيف تمثال سيمون بوليفار، بمنطقة وسط البلد في القاهرة.

وبعد فحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المنشور المتداول، كشفت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يفيد بنفي ما تم تداوله حول الواقعة، وأكدت وزارة الداخلية أن الواقعة كانت منذ حوالي 12 عاماً وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة نشر الصور حديثاً، وتم ضبط المتهمين في ذلك الوقت وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

من هو سيمون بوليفار:

سيمون بوليفار هو شخصية رمزية ولد في 24 يوليو 1783 بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس وانتمى إلى عائلة ثرية تعود أصولها إلى أوروبا واستقرت في جنوب أميركا منذ القرن الـ16، ويعتبره البعض إحدى أساطيرها، حيث حرر جزءاً كبيراً من جنوب القارة الأميركية، من الهيمنة الإسبانية واستحق بذلك لقب "الليبرتادور" وهو ما يعني “ المحرّر”، وترأس ما سمي سابقا كولومبيا الكبرى التي كانت تضم دول فنزويلا وكولومبيا والإكوادور، وأطلق اسمه على دولة بوليفيا.

وكانت انتصاراته العسكرية ضد الجيوش الإسبانية والمناصب السياسية الهامة التي تقلدها في العديد من دول جنوب أميركا تركت أثرها العميق، وجعلته بطلا تاريخيا في الجزء اللاتيني من القارة الأمريكية.

سيمون بوليفار

وتم وضع تمثال لسيمون بوليفار إيمانًا وتكريما لأفكاره، وجاء التمثال اعترافًا وتكريمًا لإنجازات بوليفار الثورية، وحرص الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو شافيز على ترميم تمثال سيمون بوليفار، الموجود بوسط القاهرة، وإعادة افتتاحه في عام 2010.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search