الأحد، 07 يوليو 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أول تحرك من حسين الشحات بعد حكم حبسه وتغريمه (خاص)

الشحات ـ الشيبي

الشحات ـ الشيبي

منصور مجاهد

كشف المحامي محمد رشوان المحامي بالنقض، عن الخطوة الأولى التي سيقوم بها حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب الحكم بحبسه لمدة عام وتغريمه 100 ألف جنيه وحرمانه من عضوية أي مؤسسة رياضية لمدة 5 أعوام.

وقال رشوان في تصريحات لـ «الجمهور» :« ليس أمام الشحات سوى الانتظار 10 أيام ليقوم بتقديم استئناف على حكم محكمة جنح مدينة نصر والخاص بقضيته مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز».

واشتعل فتيل الأزمة بين حسين الشحات نجم الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز مجددًا، وذلك عقب حكم محكمة جنح مدينة نصر، والذي صدر قبل قليل، ليصبح هو الخبر الأبرز على الساحة الرياضية حاليًا، وينشر موقع الجمهور الإخباري كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية من البداية إلي النهاية.

تفاصيل الحكم على حسين الشحات

قضت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة، اليوم الخميس 30 مايو 2024، بحبس حسين الشحات لاعب النادي الأهلي سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه وحرمانه من عضوية إدارة أي نادى رياضي لمدة خمس سنوات، وذلك على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والقذف علي المغربي محمد الشيبي، في المباراة التي جمعت بين الأهلي وبيراميدز بختام الموسم الماضي على استاد الدفاع الجوي.

محامي الشيبي يكشف تفاصيل الواقعة

وكشف المستشار هاني بكري، محامي المغربي محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أن النيابة العامة قامت بإحالة حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، إلى محكمة جنح مدينة نصر، بتهمة السب والقذف والإهانة أثناء نشاط رياضي.
وأكد بكري، أنه تم تحديد جلسة جديدة بتاريخ 18 أبريل، لنظر القضية، وفي هذه الجلسة يجب أن يُمثل حسين الشحات أمام المحكمة للنظر في التهم المقدمة إليه.

وفي السياق ذاته، أكد محامي اللاعب المغربي، أن القضية لا تخص سوى محمد الشيبي، لأنه هو الذي تعرض لأزمة مع لاعب الأهلي، وليس هناك علاقة لنادي بيراميدز بالأمر.

واختتم هاني بكري تصريحاته، بأن محاولة حسين الشحات لجعل القضية مكيدة بين ناديين هي محاولة بائسة محكوم عليها بالفشل، وذلك لأن النيابة العامة لن تلتفت إلى هذه الحيلة.

واقعة تعدي الشحات على لاعب بيراميدز

ونشبت مشادة كلامية قوية بين حسين الشحات، ومحمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، فور نهاية لقاء مباراة الفريقين في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الرياضي 2022 / 2023، وأثبتت الفيديوهات قيام الشحات، بصفع المغربي على وجهه، بعد المشادة التي نشبت بينهما.

تدخل لقجع أبو ريدة لحل الأزمة

وكشفت تقارير صحفية وإعلامية، عن تدخل هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية، للوصول لحل ودي في أزمة نجم النادي الأهلي حسين الشحات مع محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز.

وتعود القضية إلى تاريخ 23 يوليو 2023، بعد نهاية مواجهة بيراميدز والأهلي في الدوري الممتاز بالموسم الماضي، حيث نشبت مشادة كلامية حادة بين محمد الشيبي وحسين الشحات، دفعت الأخير للتعدي على لاعب بيراميدز بالصفع، ليلجأ اللاعب المغربي إلى القضاء المدني.

تعليق الشيبي بعد تدخلات المسئولين لحل أزمة الشيبي

فيما كشف الناقد الرياضي أحمد جلال خلال برنامج "+90" الذي يقدمه الإعلامي أمير هشام على فضائية النهار، عن تدخل فوزي لقطع وأبو ريدة لإنهاء الأزمة ودياً دون اللجوء إلى اللوائح.

وقال «جلال»: «هاني أبوريدة طالب نادي بيراميدز، بإقناع محمد الشيبي بالتنازل عن قضية الشحات بالتعاون مع فوزي لقجع».

وأضاف: «أبوريدة وفوزي لقجع ضغطوا من أجل حل الأزمة بشكل ودي، ولكن الشيبي أخبرهم بأنه سيصلي استخارة أولًا، وأعتقد أن الأزمة ستنتهي وديًا قبل 30 مايو الجاري».

رد مفاجئ من فيفا على خطاب اتحاد الكرة

وخاطب اتحاد الكرة، الاتحاد الدولي، للحكم في لجوء محمد الشيبي إلى المحكمة المدنية، في قضيته مع حسين الشحات، وجاء رد الفيفا بأن هذا الأمر شأن داخلي، وليس لها علاقة به.

وكان رد الفيفا على خطاب اتحاد الكرة، بمثابة وضع الأخير بين نارين، خاصة وأن لجنة الانضباط اتجهت لتأييد موقف الشيبي في اللجوء للقضاء المدني، ولكن سبق للجبلاية وأن أكدت لإدارة الأهلي عدم أحقية اللاعب المغربي في هذا القرار.

إيقاف الشيبي حال استمراره في القضية

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية: «تحدثنا سابقاً عن أزمة الشيبي والشحات، ونعلم أن الأهلي متمسك باللائحة، لكن «فيفا» أقر أن الأمر شأن داخلي، واتحاد الكرة أخطر الأهلي أن اللاعب أخطأ باللجوء للمحاكم المدنية».

وتابع قائلاً: «تواصلت مع مصادر قانونية مسئولة، وأكدت أن محمد الشيبي سوف يتعرض للإيقاف، لحين التنازل عن القضية وهذه لائحة اتحاد الكرة، وأكدوا أن قرار الاتحاد بإحالة الأمر إلى لجنة الانضباط لم يكن موفقًا وصائبًا».

الفيفا يرد على استفسار اتحاد الكرة بشأن «أزمة الشيبي والشحات».. والانضباط:  الأمر تحت الدراسة | بوابة الحرية

إنذار شديد اللهجة من الأهلي لاتحاد الكرة بعد أزمة الشحات والشيبي

وعلم الجمهور، أن النادي الأهلي قرر إرسال خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة، يشتكي خلاله من طريقة التعامل في أزمة الشيبي والشحات، خاصة وأن الاتحاد أقر أنه لا يحق لنجم بيراميدز اللجوء للقضاء المدني.

وجاء قرار المارد الأحمر بالاعتراض على طريقة تعامل الاتحاد في قضية لاعب الفريق حسين الشحات مع الشيبي، بناءً على فرمان من محمود الخطيب، رئيس النادي.

وكانت إدارة الأهلي قد أرسلت خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم تطلب فيه ردًّا نهائيًّا وعاجلًا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب محمد الشيبي لاعب بيراميدز باللجوء للمحاكم المدنية، وقيامه برفع دعوى قضائية ضد لاعب الأهلي حسين الشحات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.