الأحد، 07 يوليو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الخارجية الروسية»: على إسرائيل الامتثال للقرارات الدولية ووقف أعمالها العدائية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن روسيا تدعو إسرائيل إلى التنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، بوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة، خاصًة، بعد الغارة الإسرائيلية على رفح الفلسطينية.

وأضافت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي، أن روسيا تدعو إسرائيل إلى التنفيذ الفوري لتلك القرارات التي طالبت بوقف طويل الأمد لإطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة، أن موسكو تعتقد أن ما حدث كان نتيجة مباشرة لتجاهل الجانب الإسرائيلي للعديد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة التي تطالب بإنهاء الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضحت، أن الخضوع لتلك القرارات، من شأنه أن يتيح تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، ويخلق الظروف الملائمة لنقل الجهود، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للصراع.

ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 36 ألفا

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، اليوم الخميس، في بيان لها، أن إسرائيل ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 53 شهيد، 357 إصابة خلال 24 ساعة.

وأضافت الصحة الفلسطينية بقطاع غزة في بيانها، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وصلت إلى 36224 شهيد، و81777 مصابا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.