الخميس، 04 يوليو 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا خلال 2023 إلى 6.8 مليار يورو

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

أعلن رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيى الواثق بالله، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا ارتفع خلال العام الماضي بنحو 23.6% ليصل إلى 6.8 مليار يورو مقارنة بنحو 5.5 مليار يورو في 2022.

حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا يحقق رقم جديد

وأوضح خلال مشاركته في منتدى فرص الاعمال للشركات الألمانية في مصر الذي نظمته جمعية الشرق الأدنى والأوسط الألمانية (NUMOV) أن العلاقات بين مصر وألمانيا تشهد طفرة غير مسبوقة، تتسم بتكثيف التفاعلات رفيعة المستوى والوفود التجارية حيث ترتكز هذه الشراكة الديناميكية على زيارات متبادلة ومناقشات قوية تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية.

 

 

 

وأشار الواثق بالله إلى أن عدد الشركات الألمانية المستثمرة في مصر ارتفع ليبلغ 1444 شركة بإجمالي استثمارات بلغ 3 مليارات دولار في مختلف القطاعات.

وأضاف أن هذا التدفق لرأس المال الألماني إلى السوق المصري لا يعزز الأنشطة الاقتصادية فحسب، بل يسهم أيضا في نقل التكنولوجيا والخبرات، مما يخلق أساسا قويا للتنمية المستدامة.

هناك تركيز علي مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة

وأكد على الزخم الكبير في العلاقات المصرية الألمانية، مشيرا بشكل خاص إلى التركيز الاستراتيجي التوسع في مشروعات على الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر، وأهمية إزالة الانبعاثات الكربونية من القطاعات التقليدية ذات الانبعاثات العالية مثل النفط والغاز.

 المنتدى المصري الأوروبي المقبل دليل على الروابط القوية بين مصر ودول أوروبا

ولفت إلى أن المنتدى الاستثماري المصري الأوروبي القادم يعد دليلا على الالتزام المستمر بتعميق هذه الروابط الاقتصادية حيث من المتوقع أن يستكشف هذا المنتدى آفاقًا جديدة للتعاون. كما يمكن لكلا البلدين الاستفادة من نقاط قوتهما لدفع عجلة الشراكة الاقتصادية الخضراء والمستدامة.

ووجه الواثق بالله الدعوة لجمعية NUMOV لتنظيم بعثة أعمال لمصر لبحث فرص التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة