الأحد، 07 يوليو 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حسين الشحات «الأسطورة»، هل ينتهي مشواره بالحبس ؟

حسين الشحات

حسين الشحات

منصور مجاهد

يُعد حسين الشحات جناح النادي الأهلي واحد من أبرز لاعبي الدوري المصري الممتاز والأهلي في المواسم الماضية، حيث أثبت بصمته في العديد من المناسبات مع الأحمر وغيره من الأندية التي لعب لها.

وبعد مسيرة عامرة بالعطاء والأرقام الممتازة للدولي المصري، يهدد الحبس لاعب الأهلي بعد واقعة اعتدائه على محمد الشيبي لاعب بيراميدز في الفيديو الشهير الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب مباراة الفريقين في ختام بطولة الدوري المصري الموسم الماضي.

أرقام مسيرة حسين الشحات

وخاض حسين الشحات 242 مباراة خلال مسيرته مع جميع الأندية، سجل خلالها 81 هدفًا وصنع 49، أي 130 مساهمة تهديفية بما يعادل حوالي 0.50 مساهمة تهديفية في المباراة الواحدة.

البطولات التي حققها حسين الشحات خلال مسيرته

1- الدوري المصري «مرتان» : 2019-2020 ' 2020-2023.

2-كأس مصر «مرتان»: 2020-2023.

3-السوبر المصري «ثلاث مرات»: 2019-2021-2022.

4-دوري أبطال أفريقيا «أربع مرات»: 2020 - 2021 - 2023 - 2024.

5-السوبر الأفريقي «مرتان»: 2020-2021.

6-كأس العالم للأندية «اربع مشاركات»: الفضية 2018 ' البرونزية 2020 و2021 و 2022.

7- حقق الدوري والكأس مع العين الإماراتي

وبذلك يصبح إجمالي البطولات في رصيد الشحات حوالي 15 بطولة جمعها من اللعب لصالح الأهلي والعين.

اتحاد الكرة بين الأهلي وبيراميدز

وخاطب اتحاد الكرة، الاتحاد الدولي، للحكم في لجوء محمد الشيبي إلى المحكمة المدنية، في قضيته مع حسين الشحات، وجاء رد الفيفا بأن هذا الأمر شأن داخلي، وليس لها علاقة به.

وتسبب رد الفيفا على خطاب اتحاد الكرة، بمثابة وضع الأخير بين نارين، خاصة وأن لجنة الانضباط اتجهت لتأييد موقف الشيبي في اللجوء للقضاء المدني، ولكن سبق للجبلاية وأن أكدت لإدارة الأهلي عدم أحقية اللاعب المغربي في هذا القرار.

حسين الشحات يواجه عقوبة السجن لمدة عام

وفي حالة اعتماد اتحاد الكرة لقرار الشيبي في اللجوء للقضاء الخارجي، فإن حسين الشحات سيواجه عقوبة السجن لمدة عام، حيث أن عقوبة جنحة الضرب المنصوص عليها في القانون المدني، تختلف باختلاف تأثير الجريمة، فإذا كان الضرب بسيط وأثبت التقرير الطبي أن آثاره على المجني عليه يحتاج إلى علاج لمدة تقل عن 20 يوماً، فتكون العقوبة في هذه الحالة الحبس مدة لا تزيد عن سنة أو دفع غرامة مالية لا تزيد عن خمسمائة جنيه.

وتعد المادة 242 من قانون العقوبات، هي المنظمة لقضية الشحات والشيبي، والتي تنص على أنه إذا لم يبلغ التعدي بالضرب أو الجرح درجة الجسامة يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة مالية.

وهناك اتجاه داخل لجنة الانضباط بتأييد موقف الشيبي في لجؤه إلى محكمة مدنية، مما يترتب عليه تنفيذ نص المادة 242 من قانون العقوبات على حسين الشحات، والتي قد تؤدي إلى الحكم عليه بالحبس لمدة تصل إلى عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.