السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع الدولار بالبنوك مقابل الجنيه، في منتصف تعاملات اليوم الخميس

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تراجع أسعار الدولار بالبنوك المصرية، في منتصف تعاملات اليوم الخميس 30 مايو 2024، مقابل الجنيه المصري بالبنوك المصرية العاملة في مصر.

ووفق مسح لـ«الجمهور»، سجل الدولار بالبنك المركزي 47.38 جنيه للشراء، و47.25 قرش للبيع، بتراجع بلغ 3 قروش، مقارنة بأسعار الدولار في افتتاح البنوك المصرية اليوم، وفق شاشات العرض، والذي سجل الدولار فيها 47.40 جنيه.

أسعار الدولار بالبنوك المصرية اليوم

سجل البنك الأهلي المصري وبنك مصر سعر 47.35 للشراء، 47.25 جنيهًا للبيع بتراجع قرشان، فيما سجل الدولار ببنك القاهرة سجل 47.35 جنيهًا للشراء، 47.25 جنيهًا للبيع، بتراجع 3 قروش.

من جانب آخر، سجل الدولار بالبنك التجاري الدولي CIB سعر 47.35 جنيهًا للشراء، 47.25 جنيهًا للبيع بتراجع قرشين، وسجل الدولار بنك الإسكندرية 47.35 جنيهًا للشراء، و47.25 جنيهًا للبيع، بتراجع 2.5 قرش.

توفير الدولار في البنوك

ورصد «الجمهور» على مدار الشهرين الماضيين اختفاءً تامًا للسوق السوداء الخاصة بالعملات الأجنبية، وذلك منذ تطبيق قرار تحرير سعر الصرف من جانب البنك المركزي في السادس من مارس الماضي، والذي يعد ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الدولة المصرية حاليًا.

وخفضت مصر العملة المحلية بواقع 45%، في التحرير الأخير لسعر الصرف، وتركت أمر تحديد أسعار العملات الأجنبية لمقومات السوق (العرض والطلب)، دون تدخل أو توجيه من جانب أي مؤسسة نقدية.

واستطلعت الجمهور حركة الطلب على العملات الأجنبية في عدد من البنوك المحلية، حيث أكد مسؤولون في القطاع المصرفي أن الدولار متوفر لمستوردي السلع وأرباب القطاعات الإنتاجية، ممن يحتاجون لمدخلات إنتاج من الأسواق الخارجية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search