الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طلب إحاطة بشأن معاناة مرضى الغسيل الكلوي من نقص الدواء في السوق

مجلس النواب

مجلس النواب

تسنيم جمال

A A

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بشأن معاناة مرضى الغسيل الكلوي بسبب نقص الدواء من السوق.

وأكدت «المزلاوي» أن مرضى الفشل الكلوي يعانون على مدار عام كامل من نقص الأدوية بشكل مبالغ فيه، ما يعرض حياتهم للخطر، وذلك بجانب الأزمة التي كانت تواجههم من نقص الأطباء وأجهزة الغسيل الكلوي، فى غياب تام للمسئولين عن القطاع الصحي.

معاناة مرضى الغسيل الكلوي من نقص الدواء

وناشدت عضو مجلس النواب، وزارة الصحة والسكان، بسرعة إيجاد حلول لمعاناة مرضى الغسيل الكلوي بسبب نقص الدواء في السوق وإنقاذهم من الموت، خاصةً وأن مريض الفشل الكلوي يلزم لبقائه على قيد الحياة الخضوع لجلسات الغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعيا بواقع 4  ساعات للجلسة الواحدة، وهو مرض مزمن يؤثر وبشكل مباشر على قدرات المريض.

وطالبت «المزلاوي» الحكومة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمساعدة مرضى الغسيل الكلوي في البقاء على قيد الحياة سواء توفير الدواء الناقص لهم، وتوفير الأطباء وإصلاح الماكينات المتواجدة لتعمل بجودة أعلى مما هي عليه لأن ماكينات الغسيل المستعملة جودتها ليست عالية وكثيرة الأعطال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search